• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المشروع يستهدف استقطاب 5 ملايين زائر سنوياً

دبي تُشيد ثاني مدينة ترفيهية وأول منتجع في العالم يحملان علامة «فوكس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 نوفمبر 2015

مصطفى عبدالعظيم (دبي) كشفت مجموعة الأهلي القابضة، أمس، عن خططها لتطوير ثاني مدينة ترفيهية وأول منتجع في العالم يحملان علامة فوكس التجارية، وذلك في دبي، ضمن اتفاقية شراكة دولية وقعتها المجموعة مع شركة فوكس القرن العشرين للمنتجات الاستهلاكية. وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الأهلي القابضة، محمد خماس، أن الاتفاقية التي وقعتها المجموعة مع الشركة الأميركية تخولها تولي عمليات تطوير المنتجعات والحدائق الترفيهية التي تحمل علامة «فوكس» خارج أميركا الشمالية، لافتاً إلى أنه تم اختيار دبي لتكون أول مدينة لاستضافة منتجعات وحدائق فوكس، وذلك لمواكبة النهضة التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة بوجهة عام وإمارة دبي على وجه الخصوص في صناعة الترفيه، ضمن رؤيتها السياحية التي تهدف لاستقطاب 20 مليون سائح بحلول 2020. وكشف الرئيس التنفيذي لمجموعة الأهلي القابضة في تصريحات لـ «الاتحاد» عن أن البدء في عمليات بناء المشروع سيتم لعام المقبل، على أن يتم إنجازه وافتتاحه بشكل كامل أمام الزوار قبل عام 2020. ولفت إلى أن المشروع سيقام في منطقة «دبي لاند» بالقرب من دبي أوت ليت موال، على مساحة 4 ملايين قدم مربعة، متوقعاً أن يستقطب المشروع ما بين 4 إلى 5 ملايين زائر سنوياً من الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية. وفيما يتعلق بخطط مجموعة الأهلي لتمويل هذا المشروع، وهل تمتلك السيولة الكافية لذلك، قال خماس، إن المجموعة تتفاوض فعلياً مع مجموعة من البنوك المحلية والإقليمية للدخول في تحالف مشترك لتمويل المشروع، بالإضافة إلى دارسة الخيارات التمويلية الأخرى، ومن بينها الولوج إلى أسواق الائتمان لإصدار صكوك أو سندات، لكنه أكد أن المجموعة تستبعد أن يكون خيار طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام، ضمن الخيارات التمويلية. وأضاف أن الاتفاقية التي وقعتها مجموعة الأهلي القابضة تسمح، لها كذلك بالانطلاق بعد ذلك لاستكمال مشروعاتها ببناء ثلاثة منتجعات أخرى تحمل علامة فوكس خارج حدود دبي، مشيراً إلى أن الأسواق المستهدفة تركز على منطقة الخليج وشرق آسيا وشبه القارة الهندية وأميركا اللاتينية. وقال إن المنطقة العربية بحاجة إلى المزيد من الاستثمار في هذا القطاع، مؤكداً في والوقت ذاته أن تعدد المشاريع الترفيهية العائلية في دبي من شأنه أن يسهم في وضع دبي على الخريطة العالمية في قطاع الترفيه، لاسيما أن لكل مشروع علامته وحقوقه الفكرية الخاصة، ويستهدف شرائح مختلفة من الزوار. وذكر أن عالم فوكس القرن العشرين المزمع إنشاؤه في دبي سيكون بمثابة وجهةً مثالية لتجربة ترفيهية لامتناهية من المرح، حيث سيضم المتنزه أماكن مخصصة تعكس روح عالم فوكس، وتقدم جميع أشكال الجذب المميزة من ألعاب ترويحية فريدة ومحال تجارية، ستجسد أهم شخصيات الأفلام والمسلسلات التي طورتها فوكس عبر الأعوام الماضية، وحملت علامتها التجارية. وأفاد بأن الاتفاقية تتضمن أيضاً تصميم وبناء أول منتجع في العالم يحمل علامة فوكس، وهذا سيتضمن أجنحة ومطاعم تحمل طابع فوكس، ما من شأنه حمل الزائرين في رحلة شائقة من المتعة والخيال مملوءة بشخصياتهم الخيالية المحببة والمجموعات الفيلمية التي لطالما أعجبوا بها مما يعج به تاريخ فوكس القرن العشرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا