• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أوبريت «البيت متوحد» هدية مصر الشقيقة لشعب الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

دبي (وام)

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون عن تعاونها مع حكومة جمهورية مصر الشقيقة لاستضافة عمل فني يقدم تحت عنوان «أوبريت البيت متوحد» وذلك في مبادرة جديدة تجسد الروابط الأخوية العميقة التي تجمع الشعبين المصري والإماراتي وتؤكد وحدة الهدف والمصير بين شعوب وبلدان الوطن العربي في تحقيق الأمن والسلام لها ولشعوب المنطقة والعالم.

ويأتي إعلان الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والتراث في الإمارة ليؤكد مدى رسوخ العلاقات التاريخية التي جمعت ولا تزال بين جمهورية مصر الشقيقة ودولة الإمارات العربية المتحدة في شتى الجوانب وجميع المجالات ووحدة الحال التي تربط الشعب المصري بأشقائهم العرب وخاصة الإماراتيين.. ويشارك في تقديم الأوبريت عدد من الفنانين الإماراتيين والخليجيين.

وعبر سعيد النابودة المدير العام بالإنابة في «هيئة دبي للثقافة والفنون» عن فخره بهذه المبادرة الأخوية العزيزة على قلوبنا جميعا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقال إننا نتشرف بالعمل والتعاون مع أخوتنا وزملائنا الفنانين في مصر على إطلاق «الأوبريت» الذي يأتي ليؤكد من جديد على الدور المهم الذي تلعبه الفنون والثقافة في تطوير الروابط الانسانية والأخوية بين شعوب ودول العالم وبالأخص بين شعوب الوطن العربي والمنطقة التي طالما أبدت عبر تاريخها الطويل شغفا حقيقيا في تعزيز التآزر والتلاحم فيما بينها انطلاقا من التاريخ المشترك ووحدة المصير والآمال المشتركة في تحقيق المستقبل المزدهر والآمن لجميع شعوب وسكان المنطقة والعالم أجمع. وقال خالد النعيمي المنسق العام للمبادرة: إننا حريصون دائما على دعم المبادرات الثقافية البناءة التي تساهم في مد جسور الحوار البناء بين الثقافات لاسيما تلك التي تقوم على قيم التلاحم والتعاون بين الشعوب العربية وكلنا ثقة بأن هذا الأوبريت سيكون خير تجسيد لروابط المحبة والتآخي التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية الشقيقة. وتقوم «هيئة دبي للثقافة والفنون» بدور فاعل ونشط في إثراء المشهد الثقافي لمدينة دبي وبناء جسور الحوار والتواصل الحضاري والإنساني بين جميع دول وشعوب العالم مرتكزة بذلك على مجموع خبرات التاريخ الإنساني والحضاري والثقافي العريق لمدينة دبي ودولة الإمارات ومستقية توجهاتها في هذا الصدد من رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة وتراث الآباء المؤسسين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض