• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

موريتانيا: حننا والوسطيين يدعمون ولد داداه

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مارس 2007

نواكشوط: محمد فال:

أشادت الحكومة الفرنسية بالأجواء التي جرت فيها المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا، وجاء في بيان للخارجية الفرنسية ''إن فرنسا سعيدة بالتزام المجلس العسكري الحاكم بتعهداته التي أعلنها بعد إطاحته بنظام ولد الطايع أغسطس .''2005 وأكد البيان تأييد فرنسا والاتحاد الأوروبي ودعمهما لهذه العملية، مشيرا إلى الأجواء المريحة التي سادت المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد الماضي.

ومن جهة أخرى أعلن مرشح الرئاسة صالح ولد حننا الذي خسر في الجولة من هذه الانتخابات عن دعم حزبه للمرشح أحمد ولد داداه في الجولة الثانية التي ستجري في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بحضور ولد داداه. وقال ولد حننا أنه بعد مشاورات ونقاشات بين هيئات الحزب وفاعليه استهدفت التحليل الشامل والمعمق لأوضاع البلاد الراهنة وآفاقها المستقبلية، ونتيجة للنقاشات التي جرت مع المرشح أحمد ولد داداه ومضمون الاتفاق الذي التزم به إزاء قيادة الحزب، فإن حزب حاتم يدعم هذا المترشح، ويضع عناصره ووسائله المادية والبشرية تحت تصرفه.

كما أعلن الإصلاحيون الوسطيون (كتلة الإسلاميين) عن دعمهم للمرشح أحمد ولد داداه، وفي نفس الإطار أعلن مرشح الرئاسة في الشوط الأول دحان ولد أحمد محمود عن دعمه للمرشح سيدي ولد الشيخ عبد الله الذي قال إنه يتفق معه في البرنامج السياسي.