• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في حضور 350 من قادة الأعمال

مؤتمر «الرؤية نحو الحقيقة» يختتم أعماله في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

اختتمت في مركز دبي التجاري العالمي أمس، في حضور 350 من قادة الأعمال في القطاعين الحكومي والخاص، الدورة الرابعة لمؤتمر «الرؤية نحو الحقيقة» الذي شاركت فيه مجموعة من المتحدثين البارزين من داخل دولة الإمارات وخارجها، ونخبة من الشباب الإماراتي المبدع في القيادة والتنمية البشرية. ونظم المؤتمر الذي أقيم تحت شعار «شبابنا على خريطة النجاح» كل من إدارة التميّز لقطاع الأعمال في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي بالتعاون مع أكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي.

وحضر فعاليات المؤتمر، الذي بثت فعالياته على الهواء مباشرة عبر شبكة الإنترنت، كل من معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وسامي ضاعن القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، ومحمد عبد الله، الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي، والعديد من كبار الشخصيات في مختلف المجالات المالية والمصرفية والاقتصادية، وممثلين عن وسائل الإعلام المحلية والإقليمية.

وتضمن المؤتمر كلمة ترحيبية ألقاها سامي ضاعن القمزي ثمّن فيها دور حكومة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة في تفعيل دور الشباب باعتبارهم جنود المستقبل الذين سيأخذون بزمام الأمور نحو النمو المستدام وتطور البلاد وازدهارها من خلال إيجاد الفرص الكفيلة بتوسيع دائرة الإبداع والابتكار لديهم، والمضي بها للصعود بريادة الأعمال، وذلك عقب توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإعلان عام 2015 عاماً للابتكار في الدولة. ودعا في ختام الكلمة الشباب المبدع وقادة الأعمال إلى اغتنام فرصة إقامة المؤتمر و«المشاركة بجدية في نقل تجاربهم للحصول على أفضل النتائج الإيجابية التي يمكن الاستفــادة منها فــي شتى المجـالات».

وألقى محمد عبد الله كلمة قال فيها: «ارتأينا مع شركائنا في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي إطلاق الدورة الرابعة من مؤتمر الرؤية نحو الحقيقة، لتمكين الشباب ودعم رؤاهم القيادية، فأمامنا طريق شيق مليء بالمعرفة، غني بأفضل الممارسات القيادية، فلنتعلم سوياً من أقراننا الذين يشاركوننا وحدة التفكير، ولنبذل كل المجهودات الإيجابية لتحقيق الرؤى المرسومة من خلال الاستفادة من أعظم ثروة يمكن امتلاكها وهي الثروة البشرية». وتضمنت فعاليات المؤتمر إضاءات قدمها مستشار الأعمال الدولي الدكتور تومي وير حول مبادرة نموذج «قائد القرن 21» الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لبناء وإعداد الكفاءات والقيادات الوطنية، بيَّن فيها من خلال بعض الشواهد التاريخية، ما لقيادة الإمارات من رؤية كبيرة وإبداع في تحويلها إلى واقع، حتى أصبح الإماراتيون هم السبب ليس في نجاحهم فقط، وإنما في نجاح الغير أيضاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا