• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

جناحها في سوق السفر العالمي يعرض 100 منتج لـ85 جهة سياحية

20 % نمو السياحة البريطانية إلى أبوظبي نهاية 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

حاتم فاروق (لندن) تستهدف خطط الترويج الخارجي لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة نمو السياحة البريطانية القادمة لإمارة أبوظبي إلى 20% سنوياً، حسب مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في الهيئة. وأضاف النعيمي، في تصريحات لـ «الاتحاد» على هامش مشاركة أبوظبي في سوق السفر العالمي الذي بدأت فعالياته أمس في لندن، أن هذا النمو سيزيد من أعداد زوار الإمارة من السياح البريطانيين إلى نحو 200 ألف زائر سنوياً. وأفاد مبارك النعيمي، أن سوق المملكة المتحدة من الأسواق الأوروبية التي تشهد في الوقت الراهن نمواً بما يتجاوز الـ 16% سنوياً ليكون من الأسواق الرئيسية التي ترسخ مكانة أبوظبي بين الوجهات المفضلة لدى السياح البريطانيين. ولفت إلى أن الجهود الترويجية تستهدف تشجيع الزوار البريطانيين على إطالة مدة الإقامة في فنادق أبوظبي، والتي تصل متوسطها الحالي 4.13 ليلة. وأضاف أن عدد الزوار القادمين من المملكة المتحدة لإمارة أبوظبي تجاوز 142 ألف زائر خلال العام الجاري، قضوا أكثر من 586 ألف ليلة فندقية في فنادق الإمارة وبنسبة نمو بلغت 10% عن الليالي المسجلة خلال عام 2014. وأشار النعيمي، إلى أن الوسيلة الأفضل لتحقيق الأهداف المنشودة من خطط وإستراتيجيات الترويج الخارجي تتمثل في تعزيز وإرساء علاقات متميزة مع وكلاء السفر ومنظمي الرحلات السياحية في المملكة المتحدة عبر اللقاءات المستمرة في المعارض والأحداث العالمية. وتدير هيئة السياحة والثقافة في أبوظبي أكثر من 11 مكتباً ترويجياً خارجياً في مختلف أرجاء العالم، منها 4 مكاتب منتشرة في القارة الأوروبية، للترويج الخارجي لإمارة أبوظبي، حسب مبارك النعيمي. وأوضح أن خطط الترويج الخارجي للمنتجات السياحية المحلية في الأسواق الأوروبية، بدأت تؤتي بثمارها خصوصاً أن البيانات والأرقام تشير إلى تسجيل معدلات نمو قياسية لأعداد الزوار القادمين من القارة الأوروبية، لافتاً إلى أن تلك الخطط والإستراتيجيات يتم إعادة صياغتها بما يتلاءم مع المتغيرات التي يشهدها قطاع السياحي والسفر العالمي. وقد نما جناح إمارة أبوظبي المشارك في سوق السفر العالمي في لندن بنحو 20%، ليصل عدد الجهات والشركات المحلية بالجناح إلى 85 جهة من كبريات الشركات والمنتجعات السياحية في الإمارة. وقال النعيمي إن القطاع السياحي في أبوظبي نجح بتنظيم من هيئة السياحة والثقافة في الكشف عن التنوع السياحي التي تنعم به الإمارة، بالتزامن مع انطلاق معرض سوق السفر العالمي الذي بدأت فعالياته أمس في مركز «إكسل لندن». وأوضح النعيمي أن جناح أبوظبي في سوق السفر العالمي عرض أكثر من 100 منتج سياحي، تركزت في 3 وجهات رئيسية هي مدينة أبوظبي، ومدينة العين القلب التراثي النابض للإمارة، فضلاً عن المنطقة الغربية، حيث يستطيع الزائر استكشاف ثقافة وتاريخ الإمارة. وقال مبارك النعيمي، إن مشاركة أبوظبي في المعرض جاءت بهدف تسليط الضوء على التنوع السياحي والثقافي التي تتمتع به إمارة أبوظبي في الوقت الراهن، لافتاً إلى أن هذا التنوع جعل أبوظبي من الوجهات السياحية في المنطقة لدى وكلاء السفر والسياحة ليس في السوق البريطاني فحسب، بل في مختلف أرجاء القارة الأوروبية والعالم. وأضاف النعيمي:»تحرص هيئة السياحة في أبوظبي على المشاركة في سوق السفر العالمي في لندن كونه من الفعاليات والأحداث الدولية الرئيسية على أجندة السياحة والسفر العالمية، إلا أن تواجد القطاع السياحي في إمارة أبوظبي في هذا الحدث الفريد ليس للمشاركة فحسب بل للمنافسة وبقوة وتعريف العالم الخارجي بمدى نهضة وتنوع المنتجات السياحية بالإمارة». واستطاع جناح أبوظبي والذي جاء على مساحة تفوق الـ 600 متر مربع، أن يكشف عن هذا التنوع السياحي الفريد التي تتمتع به الإمارة، بدءاً بالسياحة الرياضية التي مثلها بجدارة سباق الفورمولا- 1، ومروراً بالسياحة الثقافية التي قادها قطاع المتاحف العالمية المقامة على شواطئ جزيرة السعديات، وانتهاء بالسياحة الترفيهية التي اعتلى مقدمتها منتجعات الصحراء بالمنطقة الغربية. وكشفت جولة «الاتحاد» داخل أروقة جناح أبوظبي في معرض سوق السفر العالمي في لندن، أن هناك الكثير من المنتجات السياحية التي يتم الكشف عنها للمرة الأولى في الأحداث والفعاليات الدولية، ومنها على سبيل المثال مجموعة من أفضل الفنادق، والمنتجعات، والمكاتب السياحية، ومشغلي الرحلات، وشركات إدارة المرافق السياحية في أبوظبي. ويعد سوق السفر العالمي واحداً من أكبر المعارض السياحية في العالم، حيث يستقطب أكثر من 50 ألف خبير في قطاع السفر والسياحة من 186 دولة ومنطقة حول العالم. عروض وفعاليات تراثية لندن (الاتحاد) جذبت العروض والفعاليات التراثية الإماراتية، المقامة في جناح إمارة أبوظبي زوار معرض سوق السفر العالمي في لندن خلال اليوم الأول، حيث شهد جناح هيئة السياحة والثقافة إقبالاً جماهيرياً ملحوظاً للتعرف على العادات التراثية الإماراتية. وحرص منظمو جناح أبوظبي في المعرض على التواجد المكثف لتعريف وكلاء السفر والسياحة الزائرين بالفعاليات المقامة والعروض التراثية، والتي تعكس طبيعة وأسلوب الحياة التي كان يعيشها أبناء الإمارة خلال العقود الماضية، وذلك وسط أجواء احتفالية أسعدت زوار الجناح من مختلف الفئات والأعمار. ولفتت فعالية الرسم بالحناء وعروض العيالة أنظار الجميع، حيث أبدى المشاركون في هذه العروض حرصهم على إبراز تراث الإمارات والحفاظ عليه، فيما خصص الجناح مكاناً للمهارات الحرفية الإماراتية التي أبهرت كل من شاهدها. وقالت إحدى المشاركات في العروض، أن تواجد هذا التراث الإماراتي ضمن فعاليات هذا الحدث العالمي، يعد نجاحاً في الحفاظ على التراث العريق من المهن اليدوية الذي عرفه الإماراتيون منذ آلاف السنين، فضلاً عن تعريف مثل هذه المهن القديمة للسياح وزوار الإمارة. 3.9 مليون سائح في 2015 لندن (الاتحاد) تستهدف هيئة السياحة والثقافة في أبوظبي، استقطاب أكثر من 3.9 مليون زائر إلى إمارة أبوظبي، من مختلف أنحاء العالم نهاية العام الجاري، حسب مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في الهيئة. وقال إن الأرقام المسجلة خلال النصف الأول كشفت عن تسجيل نحو مليوني زائر لإمارة أبوظبي من مختلف الأسواق الخارجية، وهو ما يبشر بتحقيق الأرقام والمؤشرات المستهدفة نهاية العام الجاري. وأضاف أن السوق البريطاني من الأسواق المهمة والرئيسة، وهو ما جعل الإقبال على المشاركة في فعاليات سوق السفر في لندن يفوق التوقعات، حيث زاد الطلب على المشاركة في الدورة الحالية للمعرض بنحو 10% عن العام الماضي. وأوضح النعيمي، أن «الهيئة» قامت بترتيب أكثر من 50 لقاء بين المشاركين من إمارة أبوظبي وبين الشركاء السياحيين ومكاتب السياحة في لندن والعالم المشاركين في المعرض، وذلك لعقد الصفقات وترتيب اللقاءات بين الطرفين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا