• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قلق في تركيا بعد فوز حزب أردوجان في الانتخابات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 نوفمبر 2015

ا ف ب

اثار فوز حزب الرئيس رجب طيب اردوغان الساحق في الانتخابات التي جرت امس في تركيا مزيجا من مشاعر الفرح والامل من جهة والقلق وخيبة الامل من جهة اخرى.

وفي حي نيسانتاشي الراقي في اسطنبول، تواجه غونر سوغانشي (26 عاما) صعوبة في تقبل فوز حزب العدالة والتنمية الاسلامي المحافظ واستعادته الغالبية المطلقة في البرلمان التي خسرها في الاقتراع السابق قبل خمسة اشهر.

وتقول هذه النادلة في مطعم ان نتيجة الانتخابات "روعتها" وتضيف "لا اريد الاستمرار في العيش في هذا البلد لانني لا اعرف ما ينتظرنا"، معتبرة "اننا فوتنا فرصة فريدة للتخلص من ديكتاتورية اردوجان".

اما الفان اوزبالتا (32 عاما) الذي يعمل في قطاع الاعلانات وكان في المطعم نفسه، فقال باستياء "عار على الذين صوتوا لحزب يزرع الفوضى في بلدنا".

واكدت مريم بهار ان المفاجأة اكبر من ان تصدق. وقالت هذه السيدة التي تعمل في مصرف "لا بد انهم قاموا بالغش لان هناك فارقا كبيرا بين ما كانت تتوقعه استطلاعات الرأي والنتائج". واضافت "اتوقع الاسوأ".

وفي دياربكر قلب جنوب شرق تركيا حيث الغالبية من الاكراد، ادت النتيجة الى اعمال عنف استمرت لفترة قصيرة عندما بدا ان حزب الشعوب الديموقراطي المؤيد للاكراد قد لا يحصل على العشرة بالمئة التي تؤهله للبقاء في البرلمان.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا