• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تبيع سجائر غير مطابقة للمواصفات

"أبوظبي للجودة" ينذر 24 محلاً ومنشأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 نوفمبر 2015

عبدالرحمن اسماعيل

اسفرت الحملة التفتيشية الثانية التي قام بها مجلس ابوظبي للجودة والمطابقة على محلات السجائر والتبغ بالإمارة عن توجيه 24 إنذاراً للجهات المخالفة، وإيقاف بيع منتجات السجائر غير المطابقة للمواصفات، لحين اتخاذ الإجراءات التصحيحية.

وقال المجلس في بيان له اليوم الاثنين، إنه حملته التفتيشية الثانية للعام الحالي اشتملت على 69 منشأة مختلفة مثل البقالات والجمعيات، إضافة إلى المنشآت المتخصصة ببيع السجائر، حيث تم التفتيش على 79 علامة تجارية من العلامات المتداولة في الأسواق، و 3025 منتج خلال فترة الحملة التي استمرت خلال المدة من 11-22 أـكتوبر الماضي في كافة أنحاء إمارة أبوظبي.

وأضاف أن الحملة هدفت التأكد من وجود شهادة مطابقة للمنتج (ECAS) سارية المفعول صادرة عن هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، والتحقق من مطابقة البيانات في شهادة المطابقة (ECAS) لما هو مذكور على المنتج، مثل الاسم التجاري للمنتج، والصنف، وبلد المنشأ بالإضافة إلى التأكد من وجود الصور التحذيرية على المنتج حسب المواصفة الخاصة بمنتجات السجائر.

وقال محمد هلال البلوشي، مدير إدارة الاتصال والتسويق بالإنابة بمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، إن الحملة تأتي في ضمن رسالة المجلس الهادفة نحو الحد من المخاطر الصحية الناجمة عن استخدام السجائر ومنتجات التبغ غير المطابقة لمتطلبات السلامة.

ودعا مجلس أبوظبي للجودة و المطابقة جميع مستخدمي منتجات التبغ إلى التأكد من سلامة هذه المنتجات وخلوها من المواد السامة والمواد مجهولة المصدر.

 

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا