• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

لقاء صعب للبارسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مارس 2007

يخوض برشلونة حامل اللقب في العامين الأخيرين اختباراً لا يخلو من صعوبة عندما يحل ضيفاً على ريكرياتيفو هويلفا السابع اليوم في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني، وتصطدم طموحات برشلونة بإحراز اللقب الثالث على التوالي بنظيره في ريكرياتيفو هويلفا الساعي الى احتلال مركز يؤهله الى المشاركة في البطولات الأوروبية للمرة الاولى في تاريخه الموسم المقبل.

ويتفوق برشلونة في نواحٍ كثيرة على مضيفه، سواء الفنية او المالية اوالادارية، بيد أن مباريات الليغا لا تعترف بهذه الفوارق على الاطلاق، خصوصا أن الموسم يشرف على النهاية، ويطمح الفريق الكاتالوني الى انتزاع النقاط الثلاث لانقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا التي فقد لقبها على يد ليفربول الانكليزي، وهو بالتالي سيركز كليا على اللقب المحلي.

ويملك برشلونة الاسلحة اللازمة لتحقيق الفوز الذي فشل في بلوغه السبت الماضي بتعادله مع غريمه التقليدي ريال مدريد 3-3 على ستاد نوكامب، خصوصا أنه يدرك جيداً أن الوقت لا يسمح باهدار المزيد من النقاط، لأن المنافسة قوية بين رباعي الصدارة، حيث لا يفصل بين الاول والرابع سوى 5 نقاط.

ويخوض إشبيلية شريك برشلونة في الصدارة اختباراً سهلاً نسبياً امام ضيفه سلتا فيغو الخامس عشر، ويلعب إشبيلية المباراة بمعنويات عالية بعد تأهله الى ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي على حساب شاختار دونتسيك الاوكراني، علما بأنه كان قاب قوسين او ادنى من فقدان اللقب.

ويخوض فالنسيا مواجهة صعبة امام راسينج سانتاندر، فيما يلعب ريال مدريد الرابع مع ضيفه جيمناستيك تاراجونا، وفي باقي المباريات يلعب مايوركا مع بيتيس، واتلتيك بلباو مع اوساسونا، واسبانيول مع ليفانتي، وفياريال مع ريال سوسييداد، وسرقسطة مع اتلتيكو مدريد، وديبورتيفو كورونا مع خيتافي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال