• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

استقبل رئيس الوزراء الفرنسي واستعرض معه علاقات الصداقة وأكد الحرص على ديمومتها

محمد بن راشد: علاقاتنا مع فرنسا استراتيجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 فبراير 2018

دبي (وام)

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في فندق النسيم في مدينة جميرا، قبل ظهر أمس، إدوارد فيليب رئيس وزراء فرنسا الذي ألقى في وقت سابق من صباح أمس كلمة في الجلسة الأولى للقمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي.

ورحب سموه - بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي - بالمسؤول الفرنسي الكبير، منوهاً سموه بالكلمة التي ألقاها أمام الحضور في القمة.

واستعرض سموه وفيليب علاقات الصداقة التاريخية بين دولة الإمارات والجمهورية الفرنسية، حيث أكد سموه على ديمومة هذه العلاقات التي أرسى قواعدها المغفور له الشيخ زايد، طيب الله ثراه، والرؤساء الفرنسيون المتعاقبون، ووصف سموه هذه العلاقات بالمميزة، وقال «إنها علاقات مثالية وتاريخية واستراتيجية قائمة على الاحترام المتبادل والعدالة والمساواة في المصالح الوطنية للشعبين الصديقين».

إلى ذلك، أشاد رئيس وزراء فرنسا بعلاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين الصديقين، مؤكداً حرص فخامة الرئيس الفرنسي على تطويرها في شتى الميادين لتظل راسخة وقوية ما دامت هناك رغبة صادقة ومشتركة من قبل قيادتي الدولتين.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس القمة العالمية للحكومات، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وعمر سيف غباش سفير الدولة لدى الجمهورية الفرنسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا