• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

مانشستر يونايتد وتشيلسي يستضيفان بولتون وشيفيلد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مارس 2007

تستمر المطاردة بين مانشستر يونايتد وتشيلسي في صدارة بطولة انجلترا، حيث يتقدم الاول على الثاني بفارق ست نقاط قبل المرحلة الثلاثين، ويبدو مانشستر يونايتد مرشحاً فوق العادة للاحتفاظ بفارق النقاط الست في طريقه الى إحراز اللقب للمرة الأولى منذ أربعة أعوام لكونه يلعب على أرضه وامام جمهوره ضد بولتون، ويعيش ماشستر يونايتد أزهى فتراته هذا الموسم خصوصا في الآونة الاخيرة وقد قدم عرضاً رائعاً أمام منتخب نجوم أوروبا الثلاثاء الماضي عندما تغلب عليه 4-3 في مباراة خيرية.

ويحارب مانشستر يونايتد على 3 جبهات هذا الموسم: فهو يتصدر الدوري المحلي، وبلغ ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيلاقي روما الإيطالي، وربع نهائي مسابقة الكأس المحلية، حيث سيلاقي ميدلزبره الاثنين المقبل في مباراة معادة (2-2 في الاولى).

ويدخل الشياطين الحمر المباراة بمعنويات عالية، فهم لم يخسروا في مبارياتهم الخمس الاخيرة في الدوري، وبالتالي لن يدخروا جهداً لتحقيق الفوز السادس على التوالي وتعزيز حظوظهم في الصعود على قمة منصة التتويج للمرة التاسعة في المواسم الـ15 الاخيرة. ويحتاج مانشستر يونايتد الى الفوز في 7 مباريات والتعادل في واحدة من اصل المباريات المتبقية له لتحقيق حلم جماهيره باللقب.

في المقابل، يسعى بولتون الى وقف الانتصارات المتتالية لمانشستر يونايتد والتغلب عليه في عقر داره للاحتفال بالمباراة الـ300 لمدربه سام الاردايس على رأس إدارته الفنية في الدوري، ومن المتوقع أن يشرك مدرب مانشستر يونايتد السير اليكس فيرجسون المهاجم آلن سميث للمرة الاولى أساسيا منذ عودته الى الملاعب بعد غيابه عنها 13 شهراً بسبب الاصابة، وما يزيد من امكانية خوض سميث المباراة أساسياً هو غياب الفرنسي لويس ساها، والنروجي اولي جونار سولسكيار بسبب الاصابة، وبول سكولز بسبب الايقاف، وانتهاء فترة إعارة المهاجم السويدي هنريك لارسون.

من جهته، لن يفرط تشيلسي في النقاط الثلاث لمباراته ضد شيفيلد يونايتد السادس عشر، ويدرك تشيلسي جيداً أن إهداره أي نقطة سيصعب من مهمته في إحراز اللقب الثالث على التوالي في الدوري المحلي، وبالتالي فهو لن يضيع فرصة لعبه على ارضه وامام جماهيره لاقتناص الفوز ومواصلة تشديد الخناق على مانشستر يونايتد بانتظار زلة الاخير للانقضاض عليه.

وينافس تشيلسي على 4 جبهات: فقد توج بطلا لمسابقة رابطة الاندية الانجليزية المحترفة، وينافس على لقب الدوري المحلي، ثم بلغ ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيلاقي فالنسيا الاسباني، وربع نهائي مسابقة الكأس المحلية، حيث يلاقي توتنهام الاثنين المقبل في مباراة معادة (3-3). وفي باقي المباريات يلعب ميدلزبره مع مانشستر سيتي، وريدينج مع بورتسموث، وتوتنهام مع واتفورد، وويجان مع فولهام، وبلاكبيرن روفرز مع وست هام، وتشارلتون مع نيوكاسل، واستون فيلا مع ليفربول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال