• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الصندوق الأسود: قائد الطائرة الروسية لم يرسل استغاثة

لا مؤشرات إلى عمل إرهابي تسبب بتحطم الطائرة الروسية في مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 نوفمبر 2015

وكالات

أعلن مدير الاستخبارات الوطنية الأميركية جيمس كلابر، اليوم الاثنين، في واشنطن أن "ليس هناك مؤشرات حتى الآن" إلى عمل إرهابي تسبب بسقوط الطائرة الروسية في سيناء.

واعتبر كلابر ايضا انه "من غير المرجح" ان يكون تنظيم "داعش" لديه الامكانات لاسقاط طائرة ركاب اثناء تحليقها لكنه تدارك انه لا يمكن "استبعاد" هذه الفرضية بالكامل.

وفي وقت سابق، أكد مصدر روسي رفيع المستوي، أن معلومات من الصندوق الأسود تظهر أن قائد الطائرة الروسية لم يرسل نداء استغاثة، بينما نقلت قنوات عالمية نقلا عن الكرملين، أن روسيا لا تستبعد أى سبب لسقوط الطائرة الروسية بما في ذلك العمل الارهابى.

وتأتي تلك المعلومات تأكيداً لما صرحت به وزارة الطيران المدني أنها لم تتلق أي استغاثات من الطائرة المنكوبة التي سقطت بعد إقلاعها بأقل من نصف ساعة وراح ضحيتها 224 شخصاَ من بينهم وفود سياحية.

وكان وزير الطيران المدني حسام كمال قال إنه من المستبعد أن يكون سبب سقوط الطائرة عمل إرهابي خاصة أنها سقطت من مسافة طويلة.

فيما ذكرت صحيفة "بولمبرج"، أنه تم تفريغ جميع التسجيلات الموجودة في الصندوق الأسود للطائرة الروسية المنكوبة، ونقلت الصحيفة عن فيكتور سوروخينكو رئيس هيئة الطيران الفيدرالية الروسية قوله إنه من المبكر أن نقف الآن على السبب الحقيقي وراء هذه الكارثة.

فيما قال السفير الروسي في القاهرة سيرجي كيربيتشينكو، إن ما يتردد عن وجود مسؤولية لتنظيم "داعش" الإرهابي عن حادث سقوط الطائرة مجرد ادعاءات لا أساس لها من الصحة، مضيفًا: "نحن ننتظر نتائج التحقيق الذي سيجيب على كل التساؤلات، ولا داعي للمزايدات".

يُذكر أن طائرة روسية من طراز "إيرباص" 320، قد سقطت السبت، وسط سيناء، وعلى متنها 217 راكبًا بالاضافة إلى طاقمها المكون من 7 أفراد.  

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا