• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

رئيس نيجيريا ينصح فوجتس بتجاهل الانتقادات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مارس 2007

نصح الرئيس النيجيري أولوسيجون أوباسانجو المدير الفني الجديد للمنتخب النيجيري لكرة القدم الألماني بيرتي فوجتس بالتركيز في الارتقاء بكرة القدم النيجيرية وتجاهل أي انتقادات تعترض طريقه، وقدم أوباسانجو نصيحته خلال الزيارة الودية التي قام بها فوجتس برفقة مسؤولين من الاتحاد النيجيري للعبة للرئيس النيجيري.

وقال بولاجي أوجو أوبا الامين العام للاتحاد النيجيري عقب الزيارة: إن أوباسانجو نصح فوجتس بألا تشغله الانتقادات السلبية التي يوجهها له بعض النيجيريين عن عمله، وقال أوجو أوبا: ''الرئيس قال له: إن النيجيريين سوف ينتقدونه، وعليه ألا ينصت إلى الانتقادات السلبية، وأن يركز على عمله، وأوضح أوجو أوبا أن زيارة فوجتس للقصر الرئاسي استغرقت نحو 20 دقيقة أبدى خلالها المدرب الالماني سعادته بالزيارة''.

ووصل فوجتس المدير الفني السابق لمنتخبي ألمانيا واسكتلندا إلى العاصمة النيجيرية أبوجا الثلاثاء، وسيجري تقديمه بشكل رسمي للجماهير النيجيرية من قبل شركة ''جلوباكوم'' المحلية للاتصالات وهي المسؤولة عن دفع أجور المدرب.

وقال أوجا أوبا أيضا: إن عقد فوجتس يقضي ببقاء المدرب في نيجيريا عشرة أيام من كل شهر ليتمكن من التفاعل ومتابعة اللاعبين المحليين، حيث إن أغلب لاعبي المنتخب النيجيري الحالي يلعبون في الخارج، وأوضح أوجا أوبا أن الترتيبات ستتم بشكل جيد، لأن المساعدين الفنيين لفوجتس سيتواجدون بشكل دائم في نيجيريا لتكثيف متابعة اللاعبين النيجيريين االمحليين.

ومن ناحية أخرى قال أوجو أوبا أمس الأول أيضا: إن المنتخب النيجيري (نسور نيجيريا) يجب الان أن يشرك خمسة لاعبين نيجيريين محليين على الاقل في جميع مشاركاته الدولية على أرضه وفي الخارج كسياسة للمنتخب، وقال أوجو أوبا: إن تلك السياسة تمثل استراتيجية تهدف إلى الارتقاء بلاعبي كرة القدم المحليين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال