• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

إسبانيا.. ميسي يعزز صدارة الهدافين بـ «سوبر هاتريك»

برشلونة يستعيد توازنه بفوز كاسح على أوساسونا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 يناير 2013

مدريد (أ ف ب) - استعاد برشلونة توازنه بفوز ساحق على ضيفه أوساسونا 5 - 1 كان نصيب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي منها “سوبر هاتريك” أمس الأول على ملعب “كامب نو” في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعوض الفريق الكاتالوني خسارته الأولى هذا الموسم أمام ريال سوسييداد 2 - 3 في المرحلة الماضية وحقق فوزاً كاسحاً وجه من خلاله إنذاراً إلى غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب عندما يلتقيان غداً في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس.

وبكر برشلونة بالتسجيل منذ الدقيقة 11 عبر ميسي، لكن الضيوف أدركوا التعادل عبر راوول سيدريك لوي في الدقيقة 24، قبل أن يتلقوا ضربة موجعة بطرد مدافعهم اليخاندرو أريباس جاريدو لتسببه في ركلة جزاء سجل منها ميسي الهدف الثاني لفريقه. وعزز بدرو رودريجيز تقدم الفريق الكاتالوني بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 40، قبل أن يضيف ميسي ثنائية في الشوط الثاني في الدقيقتين 56 و58، رافعاً رصيده إلى 33 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 58 نقطة، موسعاً الفارق إلى 11 نقطة بينه وبين مطارده المباشر أتلتيكو مدريد الذي مني بخسارة مذلة أمام مضيفه أتلتيك بلباو بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها ميكل سان خوسيه (50) وماركيل سوسايتا (77) وأوسكار دي ماركوس (84).

وكان ريال مدريد حامل اللقب قد عزز مركزه الثالث المؤهل مباشرة إلى دور أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بعد فوزه على ضيفه خيتافي 4 - صفر. ويدين ريال مدريد الذي فقد الأمل في الاحتفاظ باللقب كونه يتخلف بفارق كبير عن غريمه الأزلي برشلونة المتصدر، بفوزه إلى نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل ثلاثية رفع من خلالها رصيده إلى 21 هدفاً في المركز الثاني على لائحة افضل هدافي الدوري. ورفع النادي الملكي الذي سيفتقد حارسه وقائده إيكر كاسياس حتى ثلاثة أشهر بعد خضوعه لعملية جراحية من أجل معالجة كسر في يده اليسرى تعرض له الأربعاء الماضي حين ركله زميله المدافع أرفالو أربيلوا عن طريق الخطأ خلال مباراة النادي الملكي مع فالنسيا (1-1) في كأس إسبانيا، رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن جاره اللدود اتلتيكو مدريد.

وانتظر فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي سحق فالنسيا في المرحلة السابقة (5 - صفر)، ثم بلغ الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس المحلية حيث سيواجه برشلونة بعد ان تخلص من “لوس شيه” بالذات (تعادل معه الأربعاء 1-1 بعد أن فاز عليه ذهابا 2- صفر)، حتى الشوط الثاني لكي يفتتح التسجيل أمام جاره خيتافي الذي فشل في تحقيق الفوز للمرحلة السابعة على التوالي، أي منذ تغلبه على ملقة (1 - صفر) في الأول من ديسمبر الماضي، وذلك بفضل مدافعه سيرخيو راموس الذي استفاد من معمعة داخل المنطقة إثر ركلة ركنية لكي يضع الكرة في شباك الحارس ميجيل مويا (53). ثم استلم رونالدو المبادرة وسجل هدفه الأول وهدف فريقه الثاني بكرة سددها من الجهة اليسرى للمنطقة اثر تمريرة من الألماني مسعود أوزيل (62) قبل أن يضيف هدفه الشخصي الثاني بكرة رأسية بعد أن وصلته الكرة على القائم الأيسر اثر تمريره عرضية من الأرجنتيني أنخيل دي ماريا (65). وأكمل رونالدو ثلاثيته من ركلة جزاء انتزعها الكرواتي لوكا مودريتش بعد تعرضه لخطأ داخل المنطقة من البرتو لوبو (72) قبل أن يترك مكانه بعد دقيقة فقط لمصلحة الفرنسي كريم بنزيمة.

وهذه المرة الثانية هذا الموسم التي يسجل فيها رونالدو ثلاثية في الدوري والأولى كانت في المرحلة السادسة أمام ديبورتيفو لا كورونيا (5 - 1).

وارتقى رايو فايكانو إلى المركز السادس بفوزه الكبير على ضيفه ريال بيتيس 3 - صفر. وسجل فرانشيسكو ميدينا لونا “بيتي” (4) والمونتينيجري اندريا ديليباسيتش (64) وخوسيه كارلوس (82) الأهداف. ورفع رايو فايكانو رصيده إلى 34 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ريال بيتيس.

واستغل ملقة خسارة بيتيس لينتزع المركز الرابع بفوزه الثمين على مضيفه ريال مايوركا بثلاثة أهداف للأرجنتيني خافيير سافيولا (10) وايسكو (16) وناتشو مونريال (62) مقابل هدفين لفيكتور كاستانيو (27) والمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس (71). ورفع ملقة رصيده الـ 35 نقطة بفارق الأهداف أمام ريال بيتيس. وجاء ترتيب فرق الصدارة: برشلونة 58 نقطة من 21 مباراة، أتلتيكو مدريد 47 من 21، ريال مدريد 43 من 21، ملقة 35 من 21، ريال بيتيس 35 من 21.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا