• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

"بداية" تبحث سبل التعاون مع وكالة تمويل المشاريع الصغيرة في اليابان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مارس 2007

طوكيو- ''خاص'':

بحث سعادة حسين جاسم النويس، عضو مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي في أبوظبي رئيس مجلس إدارة صندوق الشيخ خليفة لدعم وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة ''بداية''، في طوكيو أمس الأول مع تشكيشي اوهادا رئيس وكالة تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في اليابان، إمكانية التعاون الفني بين الجانبين والاستفادة من الخبرات اليابانية في المجال.

وقال النويس في تصريحات صحفية: إن إدارة صندوق الشيخ خليفة لدعم وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة حريصة على التعرف عن كثب على الخبرات العالمية في مجال رعاية ودعم وتعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة لما لهذه المشاريع من أهمية قصوى في التنمية الاقتصادية الشاملة.

واطلع النويس على التجربة اليابانية في مجال دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتنميتها، واستمع خلال زيارته للوكالة إلى شرح حول استراتيجية العمل فيها، وأكد أن القيادة في أبوظبي جادة في سعيها نحو خلق جيل من رجال الأعمال المواطنين قادرين على متابعة مسيرة التنمية والتطوير في إمارة أبوظبي، إضافة إلى المساهمة في بناء وتهيئة بيئة أعمال على مستوى عالمي.

وزار النويس مركز تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة (الخدمية والصناعية)، حيث التقى رئيس المركز تسكو هارا، واطلع على آليات عمل المركز، واستمع إلى شرح حول أساليب التمويل وطرق الدعم التي تتبعها المؤسسات المالية اليابانية في هذا المجال، واستكمل النويس جولته زائراً مركز التدريب والتأهيل الإداري لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث اطلع على برامج التدريب والتأهيل المعتمدة لرفع كفاءة الشباب والشابات أصحاب المشاريع من حيث القدرات الإدارية والتسويقية وغيرها من المهارات التي تتطلبها البيئة المناسبة لنجاح المشاريع، واطلع النويس على حاضنة أعمال يابانية وما تقدمه للمشاريع الناشئة والسياسات والاستراتيجيات المتبعة في هذا المجال.

إلى ذلك التقى النويس خلال زيارته طوكيو، بحضور سعادة سعيد علي النويس سفير دولة الإمارات العربية لدى اليابان، مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة والتجارة الياباني كنجي كوندرا مسؤول سياسات برامج دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الوزارة، حيث تم بحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال