• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

اختتام احتفالات الفجيرة باليوم العالمي للدفاع المدني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مارس 2007

الفجيرة - بدرية الكسار:

شهد الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد وبحضور الشيخ الدكتور محمد بن حمد بن سيف الشرقي وسعادة المقدم علي عبيد الطنيجي مدير ادارة الدفاع المدني بالفجيرة، اختتام احتفالات الادارة باليوم العالمي للدفاع المدني والذي انطلق تحت شعار ''الدفاع المدني والسلامة في العمل''. وقد اقيم الحفل برعاية سمو الشيخ حمد بن سيف الشرقي نائب حاكم الفجيرة في مسرح وزارة الإعلام بمنطقة مريشيد وتضمن الحفل مشاركات من طلاب المدارس واشتمل على عروض مسرحية حول الاطفاء واهمية الدفاع المدني ثم عرض على الراتاشو لفيلم وثائقي حول انجازات واهداف الدفاع المدني وطرق الوقاية والسلامة.

ثم قام بتوزيع الشهادات التقديرية والهدايا التذكارية للضباط والافراد بادارة الدفاع المدني والمؤسسات والشركات المساهمة في انجاح خطط وبرامج الدفاع المدني.

وأكد سعادة المقدم علي عبيد الطنيجي مدير إدارة الدفاع المدني بالفجيرة أن دولة الإمارات وإمارة الفجيرة بشكل خاص شهدت نهضة شاملة ومعدلات نمو متسارعة حتمت على الأجهزة والمؤسسات المحلية تطوير قدراتها الذاتية البشرية والفنية والمادية لمواكبة مسيرة التطور والتقدم للمحافظة على الإنجازات الهائلة التي تحققت في الإمارة.

وأضاف أن التطور الصناعي والتكنولوجي أفرز كثيراً من الأخطار التي يتعين على الإنسان تداركها فى أماكن العمل من ورشات ومصانع وتعتبر أماكن غير طبيعية من حيث درجات الحرارة العالية والآلات المواد الخطرة. وقال مدير الدفاع المدني بالفجيرة إن الإدارة سعت على الدوام لتطوير برامجها التوعوية من خلال تنفيذ مجموعة من البرامج العملية والنظرية لطلبة المدارس والجمهور والعاملين بالمؤسسات الحكومة والخاصة والشركات والمصانع وان محاصرة الحوادث والتقليل منها أمنية يسعى لها الجميع وهذا الأمر لن يكتب له النجاح الا إذا استشعر كل رب عمل الدور الذي يجب أن يمارسه في تنفيذ وتوفير اشتراطات الوقاية والسلامة في منشآته وللعاملين فيها. وقدم طلاب وطالبات مدرسة محمد حمد للتعليم الثانوي ومدرسة البحر للتعاليم الأساسي فقرات متنوعة حول أهمية السلامة والوقاية من حوادث الحريق، كما تم عرض فيلم وثائقي حول دور أجهزة الدفاع المدني. وفي نهاية الحفل قام الشيخ صالح بن محمد الشرقي بتكريم المتميزين من أفراد الدفاع المدني والدوائر والمؤسسات والشركات المتعاونة مع إدارة الدفاع المدني.

وقدم مدير الدفاع المدني هدية تذكارية للشيخ صالح بن محمد الشرقي على تفضله بحضر فعاليات الاحتفال.

.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال