• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

محمد بن راشد يأمر بتشكيل مجلس لتطوير العمل القضائي بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مارس 2007

دبي-عبدالله النعيمي:

حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ''رعاه الله'' أمس جانباً من ورش عمل الملتقى الأول لرؤساء المحاكم في الدولة المنعقد في فندق جراند حياة في دبي.

وأعرب سموه عن دعمه وتشجيعه لمثل هذه اللقاءات التي تجري للتنسيق والتشاور بين الهيئات القضائية في الدولة من أجل تفعيل دور السلطات القضائية وتطوير العمل في محاكم الدولة.

وأمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتشكيل مجلس على مستوى الدولة برئاسة معالي محمد بن نخيرة الظاهري وزير العدل يتولى متابعة أداء وتطوير العمل القضائي في محاكم الدولة من خلال تطبيق محاور الاستراتيجية الخاصة بالسلك القضائي التي اعتمدها مجلس الوزراء مؤخراً. وأكد سموه خلال زيارته للملتقى على أن القضاء في دولتنا يجب أن يظل نزيهاً يؤدي رسالته بكل شفافية واستقلالية من أجل ترسيخ مفهوم العدالة للجميع ومن خلال تعزيز سيادة القانون.

وكان معالي محمد بن نخيرة الظاهري وزير العدل قد افتتح صباح أمس الملتقى القضائي الأول لرؤساء المحاكم في الدولة بحضور سعادة خلفان أحمد حارب نائب رئيس المجلس القضائي بدبي وسعادة الدكتور أحمد بن هزيم السويدي مدير محاكم دبي وسعادة عصام الحميدان النائب العام بدبي وسعادة سعادة القاضي محمد يوسف نائب مدير المحاكم ورؤساء المحاكم في الدولة علاوة على عدد من رجال القضاء والنيابات والمستشارين.

وقال معاليه في كلمة خلال حفل الافتتاح: إن الملتقى يعد النواة لتطوير اللقاءات وتشكيل مجلس القضاء المحلي والاتحادي في الدولة ودعا معالية الى تشكيل لجان عمل منبثقة من الملتقى تعالج المعوقات التي تواجه القضاء في الدولة لافتاً إلى أن الملتقى لن يكون الأخير وطالب بضرورة تبادل الخبرات في التجارب الناجحة بين محاكم الدولة والإطلاع على تجاب الدول العربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال