• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

بهدف تعزيز السلامة والانتقال الآمن

«نقل أبوظبي» تعتزم إنشاء 10 جسور للمشاة العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 نوفمبر 2015

Mohamed Ould Sidi

محمد الأمين (أبوظبي)

كشفت دائرة النقل أبوظبي، عزمها إنشاء أكثر من 10 جسور للمشاة في أبوظبي، خلال العام الجاري، بهدف تعزيز معايير السلامة والأمان، وتشجيع مستخدمي الطريق على استخدام الجسور، ومساعدة الأطفال وكبار السن وذوي الإعاقة على العبور والانتقال الآمن من دون عناء أو مخاطر، وكذلك الحد من الحوادث المرورية.

وأشارت الدائرة، إلى أنها أتمت خلال عام 2014 عدداً من مشاريع البنية التحتية، من أجل تحسين سلامة المشاة بالإمارة، اشتملت على طول أكثر من 60 كيلو متراً من سياج حماية المشاة في أنحاء أبوظبي، فضلاً على إنشاء سبعة جسور لعبور المشاة.

وأشار تقرير الاستدامة 2014، الذي أصدرته الدائرة إلى أن الدائرة تضع في أولويات اهتماماتها إيجاد أجواء مناسبة وجاذبة ومريحة للمشاة، تلتزم بتطوير مناطق ذات أولوية لحركة المشاة، مع ربطها بمبادئ التصميم للشوارع الكاملة، بما يحد من سيطرة حركة المركبات على أجواء النقل ويتيح التوازن السليم بين كل مستخدمي الطرق.

ولفت التقرير إلى تجاوب أفراد المجتمع في استثمار جسور المشاة، واستخدامها بشكل يؤدي أهداف إنشائها حرصا على حياة وسلامة المشاة من أخطار الطرق، كون جسور المشاة تمثل معابر آمنة للمشاة في أماكن متفرقة داخل جزيرة أبوظبي وخارجها.

وقال التقرير إن عام 2014، شهد محافظة دائرة النقل على التقدم الذي أحرزته في سلامة النقل على مدار الأعوام السابقة، إذ انخفض عدد إصابات حوادث الطرق بنحو 10% بين عامي 2013 و2014، في حين انخفضت وفيات حوادث المرور بنحو 8%، فيما ظلت معدلات وفيات المشاة على ثباتها النسبي بتسجيلها 54 حالة وفاة خلال العام 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض