• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

250 شركة في معرضي تجهيزات وصيانة الطائرات بدبي

38,6 مليار درهم .. سوق تجهيز الطائرات في الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

محمود الحضري

محمود الحضري (دبي)

تصل قيمة سوق التجهيزات الداخلية للطائرات في المنطقة 38,6 مليار درهم (10,5 مليار دولار) خلال السنوات العشر المقبلة، فيما تحصد الناقلات الإماراتية أكثر من 60% من هذا السوق، بحسب توقعات مؤسسة «كاونتربوينت ماركت انتيليجانس» المتخصصة في أبحاث صناعة الطيران والدفاع.

وأشارت المؤسسة إلى أن النمو السنوي المركب يصل إلى 5,5٪ خلال السنوات العشر المقبلة، كما يحقق سوق الشرق الأوسط التوسع الأكبر بين الأسواق الأخرى في هذا القطاع، مدفوعا بالناقلات الإماراتية الأربعة، والخطوط القطرية، وهو ما تؤكده أيضا توقعات الأسواق من شركتي إيرباص وبوينج في إطار توقعاتها الإيجابية حول معدلات تصنيع الطائرات ونمو الحركة الجوية، فيما تتسابق الشركات العالمية على اقتناص جزء من أعمال السوق.

وتستضيف دبي مؤتمري ومعرضي «الشرق الأوسط للتجهيزات الداخلية للطائرات «إيه أي إم أي» و«الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات» «إم أر أو» بمشاركة 250 شركة عالمية، يومي 2 و3 فبراير المقبل في مركز دبي التجاري العالمي، ويشمل المعرض تصاميم حديثة ومستلزمات مقصورة الطائرة وأحدث التطورات التكنولوجية لتلبية المتطلبات المتنامية بسرعة لسوق الطيران في المنطقة.

وأفادت «ميشيل فان أكيليجين» المديرة التنفيذية لشركة «فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس»المنظمة لمعرض «إيه أي إم أي لـ «الاتحاد» أن التقارير الدولية تشير إلى أن الناقلات الشرق أوسطية والآسيوية الجوية تتصدر نمو سوق مقاعد الطائرات عالميا خلال السنوات العشر المقبلة، وهو ما سيعزز من نمو أحد أهم قطاعات سوق تجهيزات الطائرات الداخلية، كما سترتفع شعبية تجهيزات درجة الدرجة الأولى والسوبر واستخدام الأسرة المسطحة.

وبينت أن 25٪ من العارضين ينتمون لمناطق ودول الأمريكيتين، بالإضافة إلى شركات عارضة من أوروبا وآسيا، ومجموعة كبيرة من شركات الشرق الأوسط، ستقوم 250 شركة عارضة بعرض أحدث منتجاتها، بما في ذلك الشركات التي تعمل في القطاعات الثلاثة الأولى من ناحية النمو السريع التي حددتها مؤخراً مؤسسة كاونتربوينت ماركيت انتيليجانس المتخصصة في أبحاث صناعة الطيران والدفاع وهي: تجهيزات الترفيه والاتصالات خلال الرحلات والأرضيات والسجاد وسوق مقاعد الطائرات، بالإضافة إلى الخدمات الهندسية الفنية والمواد الاستهلاكية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا