• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أحمد بن سعيد يحضر حفل ختام «ميلانو 2015»

دبي تستعد لإعلانها رسمياً المدينة المضيفة لمعرض إكسبو 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 نوفمبر 2015

مصطفى عبدالعظيم

دبي (الاتحاد)

شهد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات، رئيس اللجنة التحضيرية العليا ل «إكسبو 2020 دبي»، حفل اختتام «إكسبو ميلانو 2015»، متوجاً بذلك ستة أشهر حافلة بالتألق والإبداع، وليبدأ بعدها العد التنازلي لعملية التسجيل الرسمي لـ «إكسبو 2020» المقررة في 25 نوفمبر الجاري لدى المكتب الدولي للمعارض، حيث ستُتوج دبي رسمياً لتكون المدينة المضيفة للدورة القادمة من المعرض الدولي.

وترأس الحضور أيضاً فخامة سيرجيو ماتاريلا، رئيس جمهورية إيطاليا، وفيسنتي لوسارتاليس، أمين عام المكتب الدولي للمعارض، ومعالي ريم الهاشمي، وزيرة دولة، مدير عام مكتب «إكسبو 2020 دبي، إلى جانب عدد من المسؤولين الإيطاليين ومنظمي»إكسبو ميلانو 2015«.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد «حققت إيطاليا وميلانو على وجه الخصوص كونها المدينة المضيفة نجاحاً باهراً من خلال إكسبو 2015. ولقد كان فخراً لنا مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا الحدث الضخم الذي استفدنا منه تجربة قيمة سنستثمرها في تحضيراتنا لاستضافة الدورة القادمة من معرض إكسبو العالمي في العام 2020. كما نود أن نتوجه بخالص الشكر إلى المجلس الوطني للإعلام وجميع العاملين والمتطوعين الذين بذلوا جهداً كبيراً في إظهار الوجه الحضاري المشرف لدولتنا في جناح الإمارات».

وأضاف سموه «نحن على أهبة الاستعداد لاستضافة الدورة القادمة من معرض إكسبو الدولي، ونتطلع إلى الشهر القادم حين ستجري تسمية دبي المدينة المضيفة لإكسبو 2020 بصورة رسمية.»

ومن جهته، قال فيسنتي لوسارتاليس:«قمنا اليوم بإنزال راية إكسبو الدولي، التي رفرفت في ميلان على مدار الشهور الستة الماضية، على أن ترتفع وترفرف في الدورة القادمة في سماء مدينة دبي عند افتتاح إكسبو في 20 أكتوبر 2020. ومن واقع ما لمسته مؤخراً من تقدم أحرزته دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة في إطار استعداداتها، أتطلع إلى تأكيد تعيين دبي رسمياً المدينة المضيفة لدورة إكسبو 2020، وذلك في الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض بباريس الشهر الجاري».

وقد استقطب جناح الإمارات، الذي أدهش زواره وحصد جائزة عن تصميمه المتميز ومزاياه التفاعلية التي شكلت مصدر جذب قوي للجمهور من شتى أنحاء العالم، أكثر من 1.1 مليون زائر خلال الحدث. ومع اختتام مشاركة الدولة بنجاح في«إكسبو ميلانو 2015»، سينتقل جناح الإمارات بالكامل إلى مقره الجديد في«مدينة مصدر» بالعاصمة أبوظبي.

تجدر الإشارة إلى أن «إكسبو 2020 دبي»سيفتتح يوم 20 أكتوبر 2020، وسيشكل أكبر احتفالية عالمية بالإبداع والابتكار، حيث سيلتقي على مدى ستة أشهر، ملايين البشر من مختلف دول العالم في الإمارات العربية المتحدة من أجل لاحتفاء بقدرات الإنسان وتعزيز الابتكار والشراكات تحت شعار:«تواصل العقول وصنع المستقبل» وليعملوا معاً على إرساء الأسس لمستقبل أفضل للبشرية والكوكب الذي نعيش عليه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا