• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بعد موافقة منظمة الـ «ايكان» الدولية

أبوظبي ودبي تطلقان نطاقات جديدة باسمهما على الإنترنت للمرة الأولى عربياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

يوسف العربي (دبي) ــ وافقت منظمة “ايكان” المختصة بتوزيع وإدارة عناوين الـ”IP” وأسماء المجال وتخصيص أسماء النطاقات العليا في جميع أنحاء العالم، على إطلاق ثلاثة نطاقات عليا جديدة على الإنترنت باسم (دوت أبوظبي) باللغة العربية، و(Dot Abu Dhabi) و(Dot Dubai) باللغة اللاتينية، لتصبحا بذلك أول مدينتين عربيتين تحصلان على هذا النوع من الموافقات إلى جانب الدوحة، بحسب محمد ناصر الغانم مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات.

وقال الغانم لـ “الاتحاد” إن هيئة تنظيم الاتصالات تعمل على نحو وثيق مع المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ومركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، لوضع سياسات التسجيل على النطاقين الجديدين (دوت أبوظبي) باللغة العربية و(Dot Abu Dhabi) باللاتينية حيث أحرزت أبوظبي تقدماً ملحوظاً على هذا الصعيد.

وأكد الغانم أن هيئة تنظيم الاتصالات ضخت استثمارات كبيرة على صعيد تطوير البنية التحتية اللازمة لإدارة النطاقات العليا، الأمر الذي يجعل الإمارات الأكثر استعدادا للقيام بمهمة إدارة النطاقات العليا للإنترنت في المنطقة.

ويأتي إطلاق (دوت أبوظبي) و(Dot Abu Dhabi ) و(Dot Dubai)، في إطار التوجه الجديد لمنظمة «ايكان» بفتح المجال للمدن لاستخدام نطاقات عليا بأسمائها.

وأوضح أن النطاقات الجديدة ستمثل سوقاً رحبا يحوي العديد من الأسماء المميزة والتي تتناسب مع النشاط الذي تقدمه كل جهة على عكس أسماء النطاقات المألوفة التي أصبح العثور على عناوين مميزة فيها أمراً غاية في الصعوبة.

من جانبه قال باهر عصمت نائب الرئيس الإقليمي لـ«ايكان» إن المنظمة وافقت على طلب حكومتي أبوظبي ودبي لإطلاق ثلاثة نطاقات عليا جديدة على الانترنت باسم (دوت أبوظبي) باللغة العربية و(Dot Abu Dhabi ) و(Dot Dubai) باللغة اللاتينية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا