• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

متحف «اللوفر أبوظبي» يفوز بجائزة «أفضل مشروع مستقبلي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 نوفمبر 2015

رشا طبيله

أبوظبي (الاتحاد)

فاز متحف اللوفر أبوظبي العالمي الواقع في قلب المنطقة الثقافية في السعديات، بجائزة «مشروع المستقبل» ضمن جوائز «آيدنتيتي ديزاين 2015»، وذلك لتصميمه المبتكر والذي وضعه المعماري جان نوفيل الحائز على جائزة بريتزكر العالمية. وتعد هذه الفئة مفتوحة فقط للمشاريع التي يجري حالياً تطويرها ويتوقع أن تنتهي في غضون الأعوام الثلاثة المقبلة.

و جاء فوز متحف «اللوفر أبوظبي» نتيجة تصويت مباشر خاص جرى في حفل توزيع الجوائز في فندق إنتركونتيننتال دبي مارينا، تنافس خلالها ثلاثة مشاريع قيد التطوير.

وتسلم الجائزة نيابة عن المعماري جان نوفيل موظفون كبار من شركة التطوير والاستثمار السياحي بحضور رواد من قطاعي التصميم المعماري والتطوير العقاري.

وسيضم «اللوفر أبوظبي» عند إنجازه بالكامل قاعات عرض فنية بمساحة 9,200 متر مربع من ضمنها قاعات العرض الدائمة بمساحة 6,000 متراً مربعاً، والتي ستعرض المجموعة الفنية الدائمة للمتحف وهي عبارة عن أعمال فنية مستقاة من مختلف الثقافات تأخذ الزوار في رحلة تعود إلى آلاف السنين للتعرّف على أقدم الحضارات وصولاً إلى العصر الحالي.

كما يوجد حيز بمساحة 2,000 متراً مربعاً سيكون مخصصاً لتنظيم المعارض المؤقتة ضمن أعلى المعايير الدولية. كما سيتم تخصيص قاعة عرض لتكون متحفاً للأطفال تستقطب طلاب المراحل التمهيدية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا