• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لرفع الإنتاجية وتحسين الكفاءة والارتقاء بمستوى الرضا الوظيفي

«الاتحادية للجمارك» تطلق مشروعاً لتطوير إدارة التدريب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت الهيئة الاتحادية للجمارك مشروع تطوير وتطبيق نظام إدارة التدريب وفق المواصفة العالمية الأيزو 10015، بهدف تحسين أداء الموظفين ورفع الإنتاجية، والارتقاء بمستوى الرضا الوظيفي، وتعزيز مبدأ الشفافية والوضوح.

وقال محمد جمعة بوعصيبة، المدير العام للهيئة، خلال حفل إطلاق المشروع نهاية الأسبوع الماضي، إن الهيئة تحرص على مراجعة وتطوير نظام الموارد البشرية من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية لها وفق أعلى معايير التميز والجودة، وزيادة مستوى رضا الموظفين، وتعزيز الأداء التشغيلي وتطبيق المعايير العالمية في التدريب والتأهيل والموارد البشرية.

وأضاف «الرغبة في تعزيز الإنجازات وتحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021، ومواكبة التطور العالمي في التدريب وتطوير الموارد البشرية، والاستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى فريق العمل، تمثل الدوافع الأساسية لقيام الهيئة بتنفيذ مشروع تطوير نظام إدارة التدريب وفق المواصفة العالمية الأيزو 10015». ولفت إلى أن مشروع مواصفة الأيزو 10015 يجري تنفيذه حتى نهاية العام الجاري على عدة مراحل، من بينها تحديد الاحتياجات التدريبية للموظفين، وربطها بالكفاءات المطلوبة، وضمان جودة تصميم وتخطيط التدريب، والتركيز على تنفيذ البرامج المتنوعة للتدريب، وتقديم الدعم لكافة الأطراف، وتقييم نتائج التدريب ومخرجاته، فضلاً عن التطوير والتحسين المستمر في مجال التدريب.

وتابع «يسعى مشروع تطبيق مواصفة الأيزو 10015 إلى التنفيذ المنهجي للتدريب وتوثيقه حسب المعايير، وتقديم خدمات التدريب للموظفين وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في إدارة الموارد البشرية». وقال مدير عام الهيئة إن الرغبة في الحصول على شهادة الأيزو 10015 تعد دليلاً على اهتمام الهيئة بتطوير الموارد البشرية لديها، كما تعكس التطور الذي تشهده إدارات الهيئة المختلفة، فضلاً عن أنها تسهم بشكل إيجابي في تحقيق أحد أهداف الخطة الاستراتيجية للهيئة، وهو ضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا