• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الوليد بن طلال يبيع حصته في الشركة المالكة لـ"الشرق الأوسط"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 نوفمبر 2015

عبدالرحمن اسماعيل

تطرح شركة المملكة القابضة المملوكة للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، اليوم الأحد، كامل حصتها البالغة 29.9% في الشركة السعودية للأبحاث والتسويق المالكة لصحف "الشرق الأوسط"، و"مجلة سيدتي"، وصحيفة "الاقتصادية"، و"عرب نيوز" الانجليزية.

وقدرت المملكة قيمة البيع بنحو 837,31 مليون ريال، وفقا لبيان أرسلته الشركة إلى سوق الأسهم السعودي، وستتم عملية البيع من خلال صفقة خاصة على أساس سعر 35 ريال للسهم الواحد، حيث يقدر عدد الأسهم المطروحة للبيع نحو  23,923,296 سهم.

وأوقف التداول على سهم السعودية للأبحاث في السوق السعودي يوم 29 أكتوبر، بقرار من إدارة السوق التي قالت إن السبب يعود إلى معرفة التغير في ملكية كبار المساهمين، حيث كانت الأنباء تتردد عن تغير كبير في رأسمال الشركة التي منيت في الربع الثالث من العام بخسارة بقيمة 6.7 مليون ريال من ربحية بقيمة 2,4 مليون ريال.

وقالت المملكة القابضة في بيانها إن حصيلة البيع ستستخدم في مشاريع وفرص استثمارية جديدة تماشياً مع استراتيجية شركة المملكة القابضة الاستثماري. وأن أثرها المالي سينعكس على نتائجها المالية خلال فترة الربع الرابع من العام الحالي.

وباعت السعودية للأبحاث مبنى مملوك لها في لندن ميخرا بقيمة 28.8 مليون جنيه استرليني، قالت إن الربح الذي ستحققه من عملية البيع يقدر بنحو 107 ملايين ريال سعودي.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا