• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

«هيئة المياه» تنظم معرض ومؤتمر «سيجري الخليج»

ملتقى بأبوظبي حول «تطوير النظم الكهربائية والطاقة المتجددة »

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - نظمت اللجنة المحلية لتطوير أداء النظام الكهربائي والطاقة المتجددة التابعة للجنة الإقليمية لأنظمة الطاقة الكهربائية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمعروفة بـ «سيجري الخليج»، الملتقى الفني الثاني في أبوظبي، وذلك برعاية عبدالله سيف النعيمي مدير عام هيئة مياه وكهرباء أبوظبي رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للنقل والتحكم « ترانسكو».

وشهد الملتقى الفني، الذي استضافته شركة أبوظبي للنقل والتحكم « ترانسكو» التابعة لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي، عدد من المدراء التنفيذيين في هيئة مياه و كهرباء أبوظبي ومعهد مصدر وعدد كبير من مهندسي الشبكات .

وعلى هامش الملتقى، أعلن عبدالله سيف النعيمي أن هيئة مياه وكهرباء أبوظبي ستنظم مؤتمر ومعرض كهرباء الخليج 2013، وذلك في نوفمبر 2013 في أبوظبي بالتعاون مع اللجنة الإقليمية لأنظمة الطاقة الكهربائية لدول مجلس التعاون الخليجي «سيجري الخليج»، حيث يقام هذا المؤتمر والمعرض سنوياً بالتداول بين دول الخليج، وتشارك فيه كل شركات الكهرباء في الخليج وكبار خبراء الصناعة والتكنولوجيا في العالم.

وبدأ الملتقى بكلمة ترحيبية لديفيد كوبستك المدير العام في شركة ابوظبي للنقل والتحكم «ترانسكو» ثم ألقى البروفيسور جيمس كيرتلى من معهد ماساشوسيتس للتكنولوجيا محاضرة عن التحديات المستقبلية التي تواجه قطاع الطاقة وسبل مواجهتها.

وتطرق كيرتلي إلى البحث العالمي الذي أجراه معهد ماساشوستس بالولايات المتحدة حول مستقبل الشبكات وشرح في عشر نقاط التعريف للشبكات الذكية التي أصبحت حديث الساعة كما ناقش بشكل مفصل طرق الاستفادة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح لمواجهة الطلب المتزايد على الكهرباء.

واختتم محاضرته القيمة بذكر أنماط ترشيد الاستهلاك المستقبلية وخلق آلية سعر متغيرة في مختلف فترات اليوم لتشجيع المستهلكين على تخفيض الاستهلاك في فترات الذروة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا