• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لمريض مواطن في العقد الرابع

استئصال للمرارة عبر جهاز «دافنشي» بـ «القاسمي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 نوفمبر 2015

أحمد مرسي

أحمد مرسي (الشارقة)

أجرى مستشفى القاسمي عملية استئصال المرارة لمريض مواطن في العقد الرابع من العمر، عبر جهات الربوت الآلي «دافنشي»، الذي يسهم في تخفيف آلاف المريض، ويخفف من الالتهابات التي كانت قد تنجم عنها، بحسب الدكتور زكي خليفة المزكي استشاري جراحة عامة الذي أشرف على العملية.

وأفاد المزكي بأن المريض (ح. م)، كان يعاني التهاباً مزمناً في المرارة نتيجة وجود عدد من الحصوات، وذلك بعد فحصه والقيام بعدد من التحاليل والأشعة فوق الصوتية، وأن الفريق الطبي قرر إجراء العملية عبر الجهاز الآلي الجديد «دافنشي» الذي يمتاز بأنه يخفف من الآلام على المريض وتنعدم الالتهابات ويخفف كذلك من استعمال وحدات الدم وتعد هذه العملية الثانية لاستئصال المرارة عبر هذا الجهاز.

وأشار إلى أن العملية استغرقت نحو ساعة وربع الساعة وأن حالة المريض مستقرة جداً وقد غادر المستشفى، مؤكداً أهمية التطور واستخدام التكنولوجيا الحديثة في إجراء العمليات والتزود بما يتوافق والتطور الذي تشهده مستشفيات الدولة بصورة عامة ونظم العلاج بها.

يذكر أن جهاز «دافنشي»، من الأجهزة ذات التقنيات المتطورة، وقد ذودت به المستشفى منذ أقل من عام وبمكرمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتقدر قيمته المالية بـ 13 مليون درهم، والأول من نوعه في مستشفيات الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض