• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكد أن استضافة «أولمبياد الشطرنج 2020» حلم كبير

المقبالي: رغبة الأندية تدفعني للترشح دورة جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 مارس 2016

كشف سعيد المقبالي رئيس اتحاد الشطرنج، عن نيته الترشح على منصب الرئاسة في الدورة الجديدة 2016-2020، قائلاً: «سأدخل انتخابات الدورة الجديدة بناءً على رغبة الأندية الشطرنجية بالدولة، وعدد من القيادات الرياضية التي طالبتني بالاستمرار في منصبي من أجل استكمال مسيرة تطور اللعبة، التي بدأنا فيها في هذه الدورة، وأعتز بثقة الأندية، واعتبرها وساماً على صدري ومسؤولية كبيرة، ولدينا خطط وبرامج كثيرة نسعى لتطبيقها، والوصول باللعبة إلى آفاق عالمية».

وأضاف: «حققنا خلال الدورة الحالية الكثير من الإنجازات والمكاسب الفنية والإدارية، وأطلقنا العديد من المبادرات، من خلال تشكيل العديد من اللجان التي تتولى المهمة، وهذه المبادرات صبت في اتجاه الجوانب الاجتماعية، وتعد الأولى من نوعها في الوسط الرياضي، وكانت أبرز المبادرات هي إدراج لعبة الشطرنج في مدارس الدولة بعد الزيارة التاريخية إلى جمهورية أرمينيا، كما حققنا نتائج جيدة على المستوى الفني محلياً وعالمياً».

رضا سليم (دبي)

تابع سعيد المقبالي رئيس اتحاد الشطرنج حواره قائلاً : «حصدنا العديد من الجوائز، منها جائزة التميز الإداري من الاتحاد الأوروبي كأول اتحاد رياضي يحصل عليها، كما حصلنا على شهادات الايزو الإدارية، وجائزة التميز في المسؤولية الاجتماعية كأول اتحاد رياضي يحصل عليها أيضاً، ونال عدد كبير من أبناء الدولة ألقاباً دولية، وتجاوز عدد الإنجازات في هذه الدورة إلى 100 إنجاز إداري، ووقعنا العديد من مذكرات التفاهم، وأدخلنا أول تطبيق إلكتروني على الهواتف للشطرنج واستضفنا العديد من البطولات العالمية واجتماعات كونجرس الشطرنج، وأقمنا أول ملتقى رمضاني لأبناء الشطرنج، كما تجاوزنا خطتنا الانتخابية السابقة، وكذلك استراتيجيتنا السابقة».

وأكد أن الإمارات حجزت مكاناً على منصات التتويج في البطولات القارية والعربية، وأبرزها فوز سالم عبد الرحمن ببطولة آسيا الفردية للرجال، في إنجاز تاريخي غير مسبوق، وتحقيق عدة ميداليات ذهبية في بطولات العرب للناشئين والفتيات وبطولات آسيا لشطرنج المدارس وبطولة العالم لشطرنج المدارس.

وحول الدورة الجديدة وما يخطط له، قال: «ستكون خطتنا مواصلة ما بدأناه في هذه الدورة، ومتابعة كل الاتفاقيات، وأيضاً تنفيذ كل ما نحن بصدده ومتابعته والبحث واكتشاف مواهب جديدة، وفي هذه الدورة بعد أن تم تأسيس قواعد إدارية وفنية قوية، سيكون تركيزنا على اللاعبين واكتشاف المواهب وصقل مهارتهم لتشكيل منتخب إماراتي قوي ينافس عالمياً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا