• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بتوجيهات رئيس الدولة ومحمد بن زايد

مساعدات إغاثية عاجلة من «خليفة الإنسانية» إلى ضحايا زلزال أفغانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 نوفمبر 2015

أبوظبي(وام)

أبوظبي(وام)

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، أرسلت المؤسسة مساعدات إغاثية عاجلة إلى ضحايا زلزال أفغانستان الذي وقع قبل يومين في منطقة هندوكوش الجبلية.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية إن سفارة الدولة في كابول ستقوم بالتنسيق مع ملحقية المساعدات الإنسانية والإنمائية التابعة لها بشراء مواد الإغاثة من أغذية وخيام وأغطية من السوق المحلية الأفغانية وإرسالها على وجه السرعة لضحايا الزلزال.

وذكر المصدر أن المساعدات تشمل آلاف الأطنان من المواد الإغاثية التي ستغطي حاجة معظم ضحايا الزلزال الذي كان بقوة 7ر7 درجة بمقياس ريختر وضرب شمال شرق أفغانستان على عمق 196 كيلو متراً وعلى بعد 82 كيلومتراً جنوب شرقي فيض آباد في منطقة هندوكوش الجبلية.

واعلن الرئيس الأفغاني أشرف غني أحمدزاي أن عدد الضحايا نتيجة الكارثة الطبيعية في بلاده ارتفع إلى 115 قتيلا و538 جريحاً على الأقل حيث لقيت 12 تلميذة أفغانية مصرعهن في تدافع خلال محاولتهن الهروب من المدرسة بمدينة «تاخار» بعدما ضربها الزلزال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض