• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

محمد بن راشد يفتتح معبر الخليج التجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مارس 2007

دبي- ''وام'': افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ''رعاه الله '' صباح أمس المرحلة الأولى من معبر الخليج التجاري الذي يربط ديرة ببر دبي على ضفتي الخور والمحاذي لجسر القرهود.

وعبرت الحافلة التي أقلت سموه ومرافقوه الجسر الذي يرتفع خمسة عشر مترا عن سطح البحر معلنا سموه بدء حركة المرور من وإلى بر دبي وديرة عبر الجسر الذي يتكون من ثلاثة عشر مسارا في الاتجاهين بعد إنجازه.

وعقب توقف الحافلة فوق الجسر ترجل سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم منها وتفضل بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية التي صممت خصيصا لهذه المناسبة، ثم توجه سموه في جولة سيارة شملت شبكة الجسور الجديدة التي تنفذها هيئة الطرق والمواصلات في دبي في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية الخاصة ببناء وتنفيذ وإنشاء شبكة الطرق والجسور والأنفاق الحديثة التي تتواكب والنمو المطرد لمدينة دبي حتى عام ،2020 وتلبي احتياجات حركة السير والمرور التي تنمو يوما بعد يوم بشكل متسارع.

وقام صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بجولة بحرية تحت الجسر الجديد، حيث تفقد الأعمال الجارية على ضفتي الخور وطبع بيديه على مجسم إسمنتي أعد من قبل هيئة الطرق ليتم تثبيته على أحد جوانب الجسر ليظل ذكرى تخلد مناسبة الافتتاح.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تصريحات صحفية عن ارتياحه لبدء تشغيل هذا المعبر الحيوي الذي اعتبره الخطوة الأولى لتنفيذ العديد من الجسور فوق خور دبي ضمن الخطة الاستراتيجية التي رسمها سموه، والتي تتضمن بناء تسعة عشر معبرا حاليا، ومن ثم ترتفع لتصبح 49 معبرا قبل حلول عام 2010 ستسهم إلى حد كبير في تسهيل وتيسير حركة مرور السيارات العابرة من وإلى جانبي الخور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال