• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الفرسان 15» يتقدم إلى «الوصافة» بـ «شراع النواخذة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 نوفمبر 2015

وليد فاروق (دبي)

حقق الأهلي فوزه الخامس على التوالي في دوري الخليج العربي، من أصل 5 لقاءات فقط، عندما تغلب على دبا الفجيرة بهدفين لهدف، في ختام الجولة السابعة، عن طريق البرازيلي ليما في الدقيقة 20، وأحمد خليل في الدقيقة 55، وسجل الإيفواري باكاري كونيه هدف «النواخذة» في الدقيقة 73.

وبهذه النتيجة يرفع «الفرسان» رصيده إلى 15 نقطة، منتزعاً المركز الثاني من النصر، خلف العين المتصدر، فيما بقي دبا الفجيرة بنقاطه الأربع السابقة، وتراجع إلى المركز الثالث عشر، بعد فوز الظفرة على بني ياس.

نجح الأهلي في حسم الشوط الأول بهدف سجله البرازيلي ليما في الدقيقة 20، حيث أضاع الفريقان خلاله الكثير من الفرص، وشهدت الدقائق العشر الأولى انتشاراً جيداً للضيوف الذين شكلوا خطورة على مرمى ديدا بتسديدة من أحمد عيسى، ويدخل لاعبو الأهلي في أجواء المباراة بتسديدة من البرازيلي ريبيرو، وضاعت من ليما فرصة تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 17، عندما أبعد الدفاع كرته الخطيرة إلى ركنية، ويعود اللاعب إلى ممارسة هوايته في هز الشباك عبر الهدف الأول الذي تلاعب به بالمدافع سعيد محمد، ليسكن الكرة داخل الشباك.

ولم ييأس لاعبو دبا الفجيرة، حيث نشطوا عن طريق باكاري كونيه وطارق أحمد، وتصدت العارضة لكرة كونيه في الدقيقة 26، وعاد الهدوء للشوط الأول مع أفضلية لدبا الفجيرة في التقدم إلى الأمام، وتشكيل خطورة على المرمى حتى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول التي شهدت سيطرة حمراء، وكاد ليما يسجل هدف مضاعفة النتيجة.

وفي الشوط الثاني، أضاف أحمد خليل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 55، بعد أن استفاد من خطأ المدافع سعيد محمد، ليؤكد تفوق فريقه في المباراة، ويجري بوكير تغييره الأول بنزول خليفة إبراهيم بدلاً من عمران عبدالرحمن، من أجل تنشيط الحالة الهجومية للفريق، وفي الدقيقة 73، تبتسم الكرة لكونيه الذي سدد كرة صاروخية تسكن شباك ديدا، معلناً تقليص النتيجة، وفي الدقائق الأخيرة ينجح الأهلي في المحافظة على الفوز وامتصاص حماس هجوم «النواخذة» حتى يعلن الحكم نهاية المباراة بفوز «الفرسان». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا