• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حوار خيالي ساخر لا يخلو من بعض الحقائق

بلاتر: مونديال 2026 في ضيافة كوريا الشمالية!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 نوفمبر 2015

محمد حامد (دبي)

لماذا منحت بلاتيني أموالاً دون عقود أو أوراق رسمية؟ سؤال أجاب عنه بلاتر قائلاً: «إنييستا يصنع الكثير من الأهداف لـ ميسي، هل هناك عقد بينهما مثلاً؟ إنها طبيعة كرة القدم»، السؤال والإجابة كلاهما جاءا في حوار من صنع خيال صحفي إنجليزي، أثار ضجة كبيرة بفكرته المجنونة، فقد قرر إجراء مقابلة من صنع الخيال مع إمبراطور «الفيفا» الذي يقترب من الانزواء بعيداً عن عالم الأضواء بعد أن حاصرته أعاصير الفساد.

فقد نجح توم بيك في نشر مقابلة من صنع الخيال في صحيفة «إندبندنت» البريطانية، كان بطلها جوزيف بلاتر رئيس «الفيفا» الموقوف، الذي تمكن من الإجابة عن جميع التساؤلات «الافتراضية» بطريقة تمزج بين الفانتازيا والواقع والطريقة التي قد يفكر فيها بلاتر في حال تلقى مثل هذه التساؤلات فعلياً.

بيك قال إنه التقى بلاتر في قريته الصغيرة الواقعة فوق قمة جبال الألب في سويسرا، حيث يملك منزلاً متواضعاً قرر اللجوء إليه في تلك الفترة العصيبة، لكي يبتعد عن ضغوط وملاحقات الجميع له، ولكنه في الوقت ذاته يشعر بأنه فوق القمة بوجوده أعلى جبال الألب.

بلاتر قال: «أنا بخير، الحياة تستمر، إنها مثل كرة القدم لا تتوقف عن الدوران، وفي كرة القدم تعلمت ألا أتوقف أبداً إلا مع صافرة النهاية، أرى أن لجنة أخلاقيات (الفيفا) لا تملك في فمها تلك الصافرة، ومن ثم أنا مستمر في القتال حتى النهاية، لا توجد لديّ مشكلة أنا رجل قوي، ولكن وجودي في قرية صغيرة يجعلني عرضة للشائعات، ابنتي قالت لي لماذا لا أتوقف عن الكذب طوال الوقت، فقررت منحها بعض الهدايا لكي لا تقول إنني كاذب، هذه الهدايا من أب لابنته، الجميع يفعلون ذلك، ولا يمكن لأحد إلقاء اللوم عليّ».

وأقر بلاتر في المقابلة «الخيالية» بأنه لا يفهم قانونية تدخل الولايات المتحدة في شؤون «الفيفا»، لكنه يعترف في الوقت ذاته بأن الأميركي تشاك بليزر كان من أكبر الفاسدين في «الفيفا»، وهو الذي تطوع بإفشاء الأسرار كافة للسلطات الأميركية، ويضيف بلاتر: «ما أثق به جيداً أنني لست مجرماً، لا أفهم لماذا قرروا القبض على أعضاء تنفيذية (الفيفا) في سويسرا قبل ساعات من إجراء الانتخابات، هذا يؤكد أن الأمور سياسية بالدرجة الأولى».

وفي أكثر محاور المقابلة خيالاً، تحدث بلاتر عن مستقبل «الفيفا»، فقال: «يعتقدون أن الإصلاح أمر سهل، لا أعتقد ذلك أبداً، هذا لن يحدث بين يوم وليلة، لقد قررنا نحن رجال (الفيفا) التصويت على مونديالي 2026 و2030، الأول ستقوم كوريا الشمالية بتنظيمه، والثاني سيعود إلى أفريقيا، وتحديداً في نيجيريا بمساعدة منظمة بوكو حرام، يجب أن نجعل المونديال وكرة القدم في خدمة العالم، هذه الأماكن الجديدة جديرة باستضافة كأس العالم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا