• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

تخريج 15 مواطناً من برنامج المدير الطموح في «أبوظبي التجاري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - أعلن بنك أبوظبي التجاري، تخريج الدفعة الثانية المكونة من 15 موظفاً من مواطني الإمارات من «برنامج المدير الطموح»، الذي تنظمه مجموعة الموارد البشرية بالبنك من خلال أكاديمية إماراتي.

يذكر أن برنامج المدير الطموح هو برنامج تدريبي من تصميم وإعداد بنك أبوظبي التجاري، ويهدف إلى تأهيل الموظفين المواطنين وتنمية مهاراتهم ليصبحوا مؤهلين لتولي المناصب القيادية بالبنك، حيث ينطوي على حصص وفصول دراسية وتدريبات عملية وورش عمل وإعداد مشاريع للتخرج، ما يوفر للمشاركين في هذا البرنامج الذي استمر لمدة 8 أشهر إمكانية فهم وتطبيق الأساليب والممارسات المهنية الصحيحة.

وقال البنك في بيان صحفي أمس، إن المشاركين حضروا العديد من ورش العمل، مثل ورشة إدارة الأداء وورشة إدارة الذات والآخرين وورشة تخطيط وإدارة الحياة المهنية وورشة مهارات التوجيه ودورة أسس ومبادئ الأعمال المصرفية، بالإضافة إلى تكليفهم بتقديم مشاريع للتخرج.

ولم يقتصر البرنامج على النواحي والمهارات العملية، بل امتدت التدريبات التي تلقاها المشاركون لتشمل المشاركة في أحد مشاريع المسؤولية الاجتماعية في مجال حماية الحياة الطبيعية في البحار في دولة الإمارات.

وقال علي درويش رئيس مجموعة الموارد البشرية في بنك أبوظبي التجاري «نفخر في بنك أبوظبي التجاري بمواصلتنا بذل مجهودات دؤوبة لإتاحة أفضل الخبرات المهنية وفرص العمل لمواطني الدولة في القطاع المصرفي.

ويعتبر هذا البرنامج إحدى المبادرات الرائدة لدفع عجلة توطين هذا القطاع الاقتصادي الحيوي. وأنتهز هذه الفرصة لشكر مجموعة الموارد البشرية بالبنك على هذا الإنجاز المتميز والجهد المخلص لتنفيذ هذا البرنامج بنجاح باهر».

وأضاف «على الرغم من أن التركيز الأكبر ينصب على عملية التوظيف، يظل تطوير الموظفين الإماراتيين أمراً على القدر نفسه من الأهمية. ولذا، حرصنا من خلال هذا البرنامج على تزويد المتدربين بالأدوات اللازمة لمساعـدتهـم على الانتقال إلى المرحلة التالية في حيـاتهـم المهنيـة، وبذا نكون قد ساهمنا في إعداد جيل جديد من القادة والمديرين الإماراتيين في القطاع المصرفي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا