• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ستاد الخليج لعب بتوازن دفاعي وثقة هجومية

الأهلي يحقق المطلوب بـ «السهل الممتنع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 نوفمبر 2015

فؤاد أنور

بالسهل الممتنع حقق الأهلي الفوز على دبا الفجيرة، حيث لعب بطريقة هجومية، مع نوع من التوازن في الجانب الدفاعي، وسيطر «الفرسان» على منطقة المناورات وسط الملعب، بفضل القدرات الخاصة لكل من حبيب الفردان وماجد حسن، وفي الجهة الأخرى لم يخش دبا الفجيرة نجوم الأهلي، وقدم مباراة متميزة على الصعيدين الدفاعي والهجومي. وقرأ الألماني ثيو بوكير اللقاء بشكل جيد، حيث استغل المساحات التي خلفها تقدم طرفي الأهلي عبد العزيز هيكل وعبد العزيز صنقور، ونتج عن ذلك هجمات خطيرة عدة لمصلحة دبا الفجيرة، بفضل القدرات الخاصة لبكاري كونيه الذي أرهق دفاعات الأهلي كثيراً.

ونجح أصحاب الأرض في تحقيق المراد بالهجوم المكثف على دفاعات دبا الفجيرة الذي لم يستطع الصمود كثيراً، بسبب التحركات المتميزة لريبيرو وليما، حيث سجل الأخير الهدف ببراعة فائقة.

في الشوط الثاني واصل الفريقان الأداء على المنوال نفسه، حيث كانت السيطرة لمصلحة الأهلي مع اعتماد دبا الفجيرة على الهجمات المرتدة، نظراً لسرعة بكاري كونيه، وأسفرت عن عدد من الفرص الخطيرة، أبرزها الهدف الذي سجله بتسديدة صاروخية.

ولم يهز الهدف صفوف الأهلي، حيث واصل لاعبوه الأداء بثقة كبيرة في أرجاء الملعب كافة، وشارك إسماعيل الحمادي الذي منح مزيداً من النشاط الهجومي للأهلي، ولكن براعة حارس الفجيرة والدفاع أيضاً حالت دون تسجيل الهدف الثالث.

وإجمالاً جاءت المباراة متزنة من الأهلي على الصعيدين الدفاعي والهجومي، وحقق المراد بأقل المطلوب، ولعبت الثقة الكبيرة التي يملكها الفريق «الأحمر»، سواء من خلال وجود الجهاز الفني، وكذلك مجموعة اللاعبين المتميزين، دوراً حاسماً في إنهاء اللقاء، في ظل التألق وتحقيق نتائج رائعة على صعيد الدوري وأيضاً الصعود إلى النهائي الآسيوي، وعلى الجهة الأخرى واصل لاعبو دبا الفجيرة الإعلان عن أنفسهم بقوة، خصوصاً طارق الخديم وبكاري كونيه اللذين شكلا خطورة كبيرة على دفاعات أصحاب الأرض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا