• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بالتزامن مع انطلاق «مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2014»

«سويحان» لوحات حية تستعرض كنوز الموروث الإماراتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

تزينت مدينة سويحان أمس الأول بألوان التراث الإماراتي، وأطياف من جنسيات متعددة جاؤوا ليشاركوا أهل الإمارات الاحتفال بموروثهم الشعبي، عبر كرنفال تراثي ضخم حمل اسم «مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2014»، وشملت ساحة المهرجان فعاليات متنوعة عبرت عن الثراء الذي يتسم به التراث الإماراتي، الذي يحرص الجميع في الدولة على تكريسه في نفوس الأجيال الجديدة، والتعريف به، سواء داخل الدولة أو خارجها عبر زخم المهرجانات والفعاليات التراثية على مدار العام.

أحمد السعداوي (سويحان) - «مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2014»، الذي تستمر فعالياته حتى الخامس عشر من الشهر الجاري، وانطلقت نسخته الجديدة وسط حضور جماهيري كثيف، نظمه نادي التراث ومركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام، بميدان سباقات الهجن بمدينة سويحان، بدعم سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، ما كان له الأثر البالغ في زيادة عدد المشاركين، وتنويع الفعاليات المعبرة عن لآلئ التراث الإماراتي، وإبرازها إلى العالم في صورة تعكس اعتزاز أهل الإمارات بما لديهم من مفردات تراثية رفيعة المستوى أسهمت في تكوين شخصية الإنسان الإماراتي.

الطريق إلى سويحان

اشتمل برنامج الافتتاح على احتفالية كبرى نسجت فيها لوحات تراثية بديعة قدمتها فرق الفنون الشعبية الإماراتية، وامتزجت بعرض خاص لموكب فرسان النادي بزيهم الوطني، وهم يرفعون أعلام الدولة، تلاها استعراض لفريق القفز الحر التابع للقوات المسلحة وهبوط المظليين في ساحة الاحتفال.

والطريق إلى سويحان كان له نصيبه من الاهتمام والإعداد لهذا الحدث الكبير، عبر نشر أعلام تحمل شعارات المهرجان وصوراً لرموز الدولة وشيوخها الكرام، على الطرق المؤدية إلى مقر الفعاليات حتى تكون هادياً لزائري المهرجان القادمين من أنحاء الدولة.

ولدى الوصول إلى منطقة الحدث يشاهد الرائي زخماً من الفعاليات المدهشة، وحفاوة الترحيب من أبناء الإمارات القائمين على تنظيم المهرجان، ويجد مجموعة من المحال على يمين الطريق المؤدية إلى ساحة المهرجان، وقد امتلأت المحال بمشغولات تراثية بديعة، منها ما يخص الإبل ومستلزماتها، ومنها مأكولات شعبية محلية، ومنا ما يعرض أشكال الأزياء التراثية الإماراتية للرجال والنساء والأطفال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا