• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مع التركيز على الزراعة والأمن الغذائي

وزير الاقتصاد يبحث تعزيز التعاون مع فنلندا والمجر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 نوفمبر 2015

 أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد في لقاءين منفصلين تعزيز التعاون الثنائي مع جمهوريتي فنلندا والمجر خاصة بمجالات الزراعة والأمن الغذائي والابتكار والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك على هامش فعاليات قمة مجالس الأجندة العالمية 2015 التي استضافتها أبوظبي.

وخلال لقاء المنصوري مع معالي اولى رين، وزير الشؤون الاقتصادية في فنلندا، بحضور ريتا سوان سفيرة جمهورية فنلندا لدى الدولة، تم بحث سبل التعاون الثنائي خاصة في مجال الابتكار والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأشار المنصوري أثناء اللقاء إلى أنه وفق استراتيجية الابتكار التي أطلقتها الدولة فإن الصحة والتعليم والطاقة المتجددة والتكنولوجيا والنقل والمياه والفضاء، من أبرز القطاعات التي يمكن خلق شراكات تعاون جديدة بها.

من جانبه، أشاد الوزير الفنلندي بمستوى تنظيم دولة الإمارات لقمة الأجندة العالمية الاقتصادية، مؤكدا أهمية المواضيع المطروحة على جدول أعمال القمة والتي ترسم خريطة المستقبل الاقتصادي الدولي.

كما بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري خلال لقائه معالي لافيتا مجر، وزير الشؤون الدبلوماسية الاقتصادية في وزارة الخارجية والشؤون التجارية المجرية التركيز على سبل وفرص تعزيز التعاون الثنائي في القطاعات الحيوية المهمة، خاصة التي تم استعراضها خلال زيارة وفد الدولة الاقتصادي برئاسة الوزير المنصوري إلى جمهورية المجر خلال شهر سبتمبر الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا