• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وقع اتفاقية مع برنامج وكالة الطاقة الدولية

معهد مصدر نحو تعاون بحثي في مجال الغازات الدفيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 مارس 2016

أبوظبي (وام)

وقع معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا ووحدة وكالة الطاقة الدولية للمشاريع البيئية المحدودة، مؤخراً، اتفاقية تعاون بحثي في مجال الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة.

وقع الاتفاقية، الدكتور كيلي ثامبيموثو رئيس برنامج وكالة الطاقة الدولية للبحث والتطوير في مجال الغازات الدفيئة، وجون غيل مدير عام البرنامج، والدكتورة بهجت اليوسف المدير المكلف في معهد مصدر.

وبهذه الاتفاقية يكون معهد مصدر أول مؤسسة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا تدخل في شراكة مع وكالة الطاقة الدولية، من خلال التعاون مع برنامجها للبحث والتطوير في مجال الغازات الدفيئة.

وتمثل «وحدة وكالة الطاقة الدولية للمشاريع البيئية المحدودة» الذراع التشغيلية لبرنامج وكالة الطاقة الدولية للبحث والتطوير في مجال الغازات الدفيئة الذي يعمل حالياً مع أكثر من 23 مؤسسة حول العالم، تعنى بقضايا الطاقة من ضمنها منظمة الدول المصدرة للبترول «أوبك» ووزارة الطاقة الأميركية وإدارة شؤون الطاقة والتغير المناخي البريطانية ومنظمة الكومنولث للأبحاث العلمية والصناعية في أستراليا وإدارة المواد الطبيعية في كندا.

وستعود عضوية معهد مصدر في برنامج الوكالة الطاقة الدولية بالعديد من المنافع، فضلاً عن أنها تمهد الطريق أمام استضافة المؤتمر الدولي الرابع عشر لتقنيات الحد من الغازات الدفيئة في أبوظبي العام 2018 وهو المؤتمر الذي يرعاه مجلس أبوظبي للتعليم والذي ينعقد مرة كل عامين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا