• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أمين المؤتمر الإسلامي الأوروبي في حوار مع «الاتحاد»:

البشاري: طهران تدعم «الدواعش».. والتدخل في الشؤون العربية خط أحمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 نوفمبر 2015

القاهرة: حسام محمد

أكد الدكتور محمد البشاري أمين عام المؤتمر الإسلامي الأوروبي أنه لولا تدخل التحالف العربي في اللحظة المناسبة لإعادة الشرعية اليمنية لتحولت اليمن لبركة من الدماء بسبب المؤامرة التي تقودها دول غير عربية كانت تستهدف وقوع اليمن في قبضتها.

وأشار البشاري في حوار مع «الاتحاد» إلى أن العالم العربي اليوم يحيا تحديات كبيرة تستلزم تضافر الجهود سواء على مستوى الساسة أو الشعوب من أجل مواجهة التحديات التي تتمثل في التطرف والإرهاب من ناحية والإلحاد من ناحية أخرى، إضافة إلى طمع قوى إقليمية ودولية في مقدرات العرب.

وطالب أمين عام المؤتمر الإسلامي الأوروبي، الذي يضم تحت لوائه كل المنظمات الإسلامية العاملة في أوروبا، بتحقيق حلم العرب في بناء قوة عسكرية عربية، يكون دورها حماية الأمن العربي، والتدخل العسكري لمصلحة المشروع العربي في المنطقة إذا استلزم الأمر.

وثمن البشاري الدور الذي تلعبه المؤسسات الإغاثية الإماراتية في اليمن، التي نثرت بذور الخير في كثير من ربوع اليمن التي حررها التحالف العربي من قبضة الحوثيين ومن يقفون خلفهم.

وتفصيلاً، قال الدكتور محمد البشاري، إنه شعر بالسعادة منذ اللحظة الأولى لانطلاق الطائرات الإماراتية والسعودية لتخليص اليمن من المؤامرات التي تحيط به، وتستغل الحوثيين من ناحية وفلول الرئيس السابق من ناحية أخرى لإدخال اليمن في مستنقع الفوضى الخلاقة التي تهدف لظهور نظام حكم يدين بالولاء لعواصم غير عربية، ولهذا فقد جاءت عمليات التحالف العربي لتجهض تلك المؤامرة، وكان لا بد أن نؤيدها ونتحمس لها، خاصة أنها لن تنقذ الشعب اليمني فحسب، بل ترسل رسائل واضحة لكل من يتآمرون على العرب بأن هناك قوات عربية قادرة على دحر كل من تسول له نفسه المساس بالأمة العربية وأمنها الإستراتيجي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا