• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

شرطة دبي: 86 ألف مخالفة رادار الشهر الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مارس 2007

دبي - الاتحاد: كشف العميد عيسى أمان عبيد نائب مدير الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي، عن ارتفاع أعداد مخالفات تجاوز السرعة القانونية المسجلة في إمارة دبي خلال شهر فبراير الماضي، حيث رصدت أجهزة الضبط الإلكتروني ''الرادار''، 85 ألفاً و930 مخالفة مقابل 78 ألفا و192 مخالفة في الشهر نفسه من العام الماضي.

وأوضح أن المخالفات التي تم ضبطها في شوارع منطقة ديرة، من الإجمالي المذكور، بلغ 43 ألفاً و640 مخالفة، وفي شوارع منطقة بر دبي 72 ألفاً و437 مخالفة، مشيراً إلى أن معظم الطرق الخارجية في الإمارة تتبع من حيث الإحصاء لمناطق بر دبي.

وذكر العميد عيسى أمان عبيد، أن أجهزة الضبط رصدت 1476 مخالفة تجاوز للإشارة الضوئية الحمراء، و1985 مخالفة قيادة مركبة بطيش وتهور، و233 مخالفة تجاوز من كتف الطريق، و17 مخالفة قيادة مركبة بدون لوحات أرقام.

من جهة أخرى قال نائب مدير الإدارة العامة للمرور: إن الإدارة بدأت مؤخراً، استخدام جهاز تقني حديث لضبط المتهورين والمستهترين بأنظمة وقوانين السير والمرور، حيث أدخلت نوعية جديدة من أجهزة الرادار في شوارع دبي، وهي من النوع المتحرك ''الكابينة''، وتعمل كجهاز ضبط السرعة الثابت، وتمتاز بصفات عدة، كقابليتها لامتصاص الصدمات البسيطة، ومضادة للحرارة، والحريق، وغير قابلة للكسر، ومزودة بزجاج خاص للوقاية والحماية من عوامل الجو وتقلبات الطقس.

وأضاف: تمتاز تلك الأجهزة، بسهولة حملها، وتخزن المخالفات لمدة 24 ساعة، ومزودة بنظام آلي للطوارئ في حالة تعرض الجهاز لأي عطل، مشيراً إلى أن عدد أجهزة الرادار المستخدمة في شوارع إمارة دبي، يبلغ 165 جهازاً بين متحرك وثابت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال