• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  10:11     تراجع أسعار النفط بسبب زيادة منصات الحفر النفطية بالولايات المتحدة         10:12    حزب مادورو يكتسح 20 على الاقل من بلديات عواصم الولايات الـ23    

جاذبية معارض التكنولوجيا تبدأ في الانحسار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مارس 2007

هامبورج-(د ب أ): يكافح معرض سيبيت للكمبيوتر والاتصالات، الذي يفتتح يوم الخميس المقبل، لوقف الانخفاض الحاد في عدد العارضين به وهو ما يراه بعض المراقبين دليلا على أن هذا القطاع بدأ يفقد جزءا من هالة الاهتمام التي تحيط به وفي طريقه لان يصبح مألوفا كصناعة السيارات.

وترجع أيام مجد ''سيبيت'' إلى عقد مضى عندما كانت الشركات الناشئة تتدافع للفوز بالاهتمام عن طريق اقتناء الوسائل والبرامج التكنولوجية الحديثة التي لم يكن يسمع بها العملاء ولم يكونوا على علم بأنهم في حاجة إليها.

ونشأ إحساس قوي لدى المستهلكين حول العالم اليوم بالحاجة إلى أجهزة التلفزيون ذات الشاشات المسطحة والهواتف المحمولة الأنيقة ومشغلات ملفات ''إم بي ''3 الموسيقية، ويعد الإعلان والترويج للعلامات التجارية جزءا أساسيا من ذلك النشاط التجاري.

واخترعت شركة تصنيع السيارات البريطانية جاكوار شعار ''الجمال والسرعة والاتساع'' الذي يلخص بدقة العناصر التي تستخدمها معظم شركات السيارات لبيع بضاعتها فيما تستهوي التكنولوجيا داخل السيارات قلة من المشترين.

وقامت شركات السلع الاليكترونية الاستهلاكية بتحول مماثل حيث باعت منتجاتها عن طريق إيضاح ما تفعله وليس عبر البرامج والرقائق الغامضة داخلها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال