• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بعد قصفها بالبراميل المتفجرة

القوات السورية النظامية تسيطر على إحدى قرى حلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

د ب أ

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن القوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطني سيطرت على قرية الأشرفية جنوب مدينة السفيرة في محافظة حلب بعد انسحاب مقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة من القرية دون اشتباكات .

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه اليوم الاثنين إن الطيران المروحي قصف قبل قليل مناطق في حي مساكن هنانو في حلب بالبراميل المتفجرة ما أدى لمقتل رجل وسقوط جرحى وتضرر في بعض المنازل .

وهز انفجار عنيف ليل الأحد" الاثنين مناطق في حي طريق السد في محافظة درعا عقبه اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة في المنطقة ,ترافق مع قصف القوات النظامية مناطق في ساحة بصرى .

كما جرى العثور على جثامين 4 رجال من بلدة مهين في أحد الآبار على أطراف البلدة بمحافظة حمص وكان قد فقد الاتصال معهم منذ نحو شهرين أثناء عودتهم الى البلدة . من جانبها ذكرت الوكالة السورية للأنباء " سانا" أن وحدات من الجيش السوري دمرت سيارات محملة بأسلحة وذخيرة وأوكارا وتجمعات لما وصفتهم بالإرهابيين وأوقعت عشرات القتلى والمصابين بين صفوفهم خلال عمليات نوعية نفذتها أمس في إدلب وحلب .

وبحسب الوكالة , أحبطت القوات السورية محاولة "إرهابيين" التسلل من لبنان إلى ريف القصير الجنوبي ودمرت عددا من أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة في قرى وبلدات بريف حمص, كما قضت على إرهابيين حاولوا الاعتداء على نقاط عسكرية في درعا.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا