• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

إقبال كبير على الانتخابات الرئاسية في موريتانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مارس 2007

نواكشوط - الاتحاد ووكالات الانباء:

توجه أكثر من 1,1 مليون ناخب موريتاني منذ الساعات الأولى من صباح امس الى مراكز الاقتراع للتصويت في انتخابات رئاسية تكتسب أهمية كبيرة باعتبارها تشكل بوابة للعبور إلى حقبة من الديمقراطية.

ولوحظ إقبال مرتفع للناخبين على مراكز التصويت في العاصمة نواكشوط وخارجها بحسب المراقبين ومصادر اللجنة المستقلة للانتخابات.

وتتوج الانتخابات الرئاسية سلسلة من عمليات الاقتراع التي استهدفت نقل السلطة إلى المدنيين بعد الإطاحة بالرئيس السابق معاوية ولد سيدي أحمد الطايع عبر انقلاب أبيض وقع في عام .2005 وبعد الإدلاء بصوته عقد الرئيس الموريتاني المنتهية ولايته أعلي ولد محمد فال مؤتمرا صحفيا أكد فيه أنه ليس حزينا على ترك السلطة والأهم بالنسبة له هو الوفاء بـ''الوعد وتسليم السلطة للمدنيين''، وقال إنه سعيد لقيامه بواجبه، قائلا إنه لا يوجه رسالة للحكام العرب لأن لكل بلد ''خصوصياته السياسية''.

وأضاف أن المجلس العسكري الحاكم لم يقم بـ''انقلاب'' بالمفهوم الشائع للكلمة وإنما بـ''تغيير'' لتصحيح أوضاع وانحرافات خطيرة ''كادت تعصف بالبلاد وباستقرارها''، مؤكدا التزام السلطات بـ''الحياد التام وبتسليم السلطة لرئيس مدني منتخب''. ... المزيد