السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

شهيد وجريحان برصاص جنود الاحتلال

شهيد وجريحان برصاص جنود الاحتلال
30 أكتوبر 2015 17:49

أعلنت مصادر أمنية فلسطينية استشهاد شاب وإصابة اثنين آخرين بجراح خطيرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة، بعد ظهر اليوم، صوب شابين على مفرق الطرق المتاخم لحاجز زعترة على طريق نابلس- رام الله العام ما أدى إلى استشهاد أحدهما وإصابة الآخر بجراح خطيرة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز واستدعت تعزيزات عسكرية إضافية إلى المكان.

وكان قد أصيب شاب فلسطيني بجروح برصاص جنود الاحتلال بزعم أنه أقدم على طعن شخص في أول هجوم بالسكين منذ نحو أسبوعين في القدس، بحسب إدعاءات الاحتلال الإسرائيلية.

وأضافت سلطات الاحتلال أن الشاب يبلغ من العمر 23 عاما ومن سكان حي كفر عقب في القدس المحتلة، مشيرة إلى أنه أصيب إصابة خطرة ونقل للعلاج في المستشفى.

وأصيب شخص آخر برصاصة في ساقه بينما كان جنود يطلقون النار على الشاب الفلسطيني. ووقع الهجوم بالقرب من محطة للقطار الخفيف.

من جهة أخرى، اعتقل الجيش الاحتلال الإسرائيلي شابا فلسطينيا، اليوم الجمعة، بعد ملاحقته ودهسه بمركبة عسكرية شمال مدينة البيرة في الضفة الغربية.

وقال مراسل صحفي إن مواجهات اندلعت، اليوم الجمعة، بين عشرات الشبان الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي قرب مستوطنة بيت ايل، شمال مدينة البيرة القريبة من رام الله.

وشوهدت سيارة جيب عسكرية وهي تطارد ثلاثة شبان، وتمكنت من دهس أحدهم، ومن ثم تم اعتقاله رغم محاولة أطقم طبية فلسطينية تخليص الشاب الذي بدا أنه أصيب بكسر في قدمه اليسرى.

وتشهد الضفة الغربية والقدس المحتلتين مواجهات منذ بداية شهر اكتوبر الجاري. واستشهد  خلال شهر أكتوبر، 63 فلسطينيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©