الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«اتصالات» و «دو» تؤكدان الجاهزية لمواجهة ارتفاع الطلب خلال العيد

«اتصالات» و «دو» تؤكدان الجاهزية لمواجهة ارتفاع الطلب خلال العيد
6 نوفمبر 2011 00:59
(أبوظبي، دبي) - أكدت شركتا “اتصالات”و”دو” جاهزية الشبكات لديهما لمواجهة الضغط المتوقع خلال أيام العيد من زيادة في اجراء المكالمات الدولية والمحلية وارسال الرسائل النصية. وقال عمر المزكي نائب الرئيس للتسويق في اتصالات “إنه من المتوقع ان تشهد فترة عيد الأضحى المبارك اقبالاً كبيراً على إجراء المكالمات سواء المحلية أو الدولية، أو ارسال الرسائل النصية القصيرة، وخدمات القيمة المضافة الأخرى خاصة في ظل التوسع في حجم وقيمة وتعدد تلك الخدمات. واوضح أن شبكة “اتصالات” تتميز بالجودة العالية والامكانات الكبيرة القادرة على تلبية الطلب الكبير على الخدمات خلال فترة العيد، مضيفا أن المناسبات والأعياد على مدار السنين الماضية سجلت قدرة الشركة على تلبية الطلب الكبير من العملاء على الخدمات. وأضاف المزكى أن “اتصالات” تتوقع خلال ايام العيد زيادة كبيرة في عدد المكالمات الصوتية المحلية والدولية والرسائل النصية القصيرة، بالإضافة إلى الرسائل الصوتية القصيرة التي تعتبر من الخدمات المبتكرة التي تضعها “اتصالات” في خدمة عملائها لتبادل التهاني بطريقة مختلفة ذات خصوصية، حيث تمكن المشتركين من تهنئة بعضهم بلهجاتهم ولغاتهم بعيدا عن الطابع التقليدي. وبحسب بيانات الأشهر التسعة، التي اعلنتها “اتصالات”، بلغ عدد مشتركي الهاتف المتحرك لديها نحو 7,5 مليون مشترك من اجمالي 11,16 مليون مشترك في الدولة بنهاية شهر أغسطس الماضي، وبلغ عدد مشتركي الهاتف الثابت لدى “اتصالات” نحو 1,1 مليون مشترك من اجمالي 1,76 مليون في الدولة. وفي ما يتعلق بالحسومات والعروض السعرية خلال فترة العيد، أوضح المزكي أن “اتصالات” تسعى دوماً إلى تقديم أفضل الخدمات لعملائها وبأسعار مناسبة، وخلال فترة عيد الأضحى، سيتمتع عملاء “اتصالات” بفرصة التواصل مع عائلاتهم وأصدقائهم من هواتفهم الثابتة والمتحركة وإلى مختلف أنحاء العالم بأسعار التعرفة المخفضة ابتداء من الساعة التاسعة من مساء الخميس 3 نوفمبر وحتى الساعة السابعة من صباح الأربعاء 9 نوفمبر. وأضاف أن “اتصالات” اطلقت لمشتركيها من حجاج بيت الله الحرام عرض استقبال مكالماتهم الصوتية الدولية مجاناً عبر شبكة اتصالات “موبايلي” السعودية، وذلك خلال الفترة من 30 أكتوبر الماضي إلى 15 نوفمبر الجاري. ويتوافر هذا العرض، بحسب المزكي، بشكل تلقائي ودون طلب اشتراك لجميع مشتركي “اتصالات” بنظام واصل وبنظام الفاتورة الشهرية الذين قاموا بتفعيل خدمة التجوال الدولي مسبقاً. واوضح أنه بإمكان عملاء “اتصالات” إعادة تعبئة رصيد حساب الهاتف المتحرك مسبق الدفع “واصل” أثناء سفرهم إلى السعودية، وذلك من خلال خدمة “تعبئة الرصيد أثناء التجوال الدولي” باستخدام بطاقات التعبئة العادية المتوافرة لمشتركي “موبايلي” في السعودية، ويكون ذلك من خلال طلب الرمز *134* متبوعاً برقم البطاقة يليه رمز المربع (#) والضغط على زر الإرسال، ليتم بذلك شحن أرصدتهم مباشرة مع تحويل قيمة ذلك الرصيد للدرهم الإماراتي. توقعات “دو” وفي سياق متصل، توقعت شركة دو زيادة حركة المكالمات والرسائل والبيانات على شبكة الهاتف المتحرك بنسبة تتجاوز 200% خلال أيام عيد الاضحى، استنادا الى زيادة مماثلة خلال عيد الفطر الماضي. وقال فريد فريدوني الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بالشركة في تصريحات لـ”الاتحاد”، إن حركة الاتصال خلال أيام العيد سواء على صعيد المكالمات الصوتية والرسائل النصية القصيرة والبيانات عادة ما تشهد زيادة كبيرة خلال أيام العيد خاصة اليوم الأول، نظراً لاقبال العملاء على تبادل التهاني في الوقت نفسه تقريباً. وأكد ان عدد المكالمات الصوتية ارتفع خلال عيد الفطر الماضي بواقع 193% مقارنة بالمعدل اليومي للمكالمات بالأيام الاعتيادية “غير العيد”، فيما ارتفع عدد الرسائل النصية القصيرة بنسبة 317% عنها في الأيام الاعتيادية الأخرى من العام، فيما زادت نسبة استخدام البيانات بواقع 114%، متوقعا حدوث زيادات مماثلة في حركة الاتصالات خلال ايام عيد الأضحى المبارك. وأشار فريدوني إلى ان الشركة اتخذت الإجراءات كافة الكفيلة بالمحافظة على بقاء حركة الاتصال أقرب إلى حالتها المعتادة والحفاظ على كفاءتها خاصة أن الغالبية العظمى من الناس يُجرون المكالمات ويرسلون الرسائل النصية القصيرة في الوقت ذاته لتهنئة عائلاتهم وأصدقائهم بهذه المناسبة السعيدة. وعادة ما يتم تصميم شبكات الاتصالات في جميع أنحاء العالم وفق افتراضات منطقية توضح أن نحو 30 إلى 40%من العملاء «على أقصى تقدير» سيجرون اتصالاتهم في وقت واحد، إلا أن نسبة المتصلين وقت ظهور رؤية العيد وخلال أول أيامه غالباً ما تتعدى تلك الحدود مما يتطلب إجراءات احترازية، منها زيادة سعة الشبكات خاصة في مناطق التجمع، بالإضافة إلى رفع جاهزية مراكز الطوارئ إلى أقصى درجة. ومن جانبه، أكد المهندس حاتم بامطرف نائب رئيس الشركة لتطوير الشبكات، أن شبكة “دو” للهاتف المتحرك مستعدة لاستيعاب هذه الزيادة الموسمية المتوقعة في حجم المكالمات والرسائل الصادر خلال أيام العيد مما يحول دون حدوث أية اختناقات وأعطال الشبكة خلال تلك الفترة. وأوضح بامطرف أن التوسعات المتتالية التي أجرتها الشركة على شبكة الهاتف المتحرك على مدار السنوات الماضية ضاعفت جاهزية الشبكة، مما يسهم في الحفاظ على مستوى جودة خدمات الاتصالات الصوتية ونقل البيانات المقدمة للجماهير حتى مع حدو زيادة في حركة الاتصال خلال المناسبات التي تشهد زيادة ملحوظة في حركة الاتصال. وكشف الرصد الذي أجرته شركة “دو” لحركة الاتصالات على الشبكة خلال أيام عيد الفطر الماضي زيادة حركة المكالمات بنسبة 211% مقارنة بالمعدل العام للمكالمات للأيام العادية من العام نفسه، كما زادت بنسبة 193% مقارنة خلال عيد الفطر في عام 2010. وأوضحت البيانات أن اهتمام العملاء انتقل من إجراء المكالمات الصوتية إلى إرسال الرسائل النصية التي شهدت زيادة غير مسبوقة بواقع 317% خلال العيد الماضي مقارنة بزيادة بلغت نسبتها 274% خلال العيد السابق في عام 2010. وأظهرت البيانات السابقة للشركة تراجع نسبة الزيادة في حركة البيانات لتصل إلى 114% خلال عيد الفطر الماضي مقابل زيادة بنسبة 168% خلال العيد السابق من عام 2010.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©