• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الوسام أرفع تكريم مدني لشخصيات عادت بالنفع على أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 مارس 2016

أنور بن محمد قرقاش

كرم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، وهو رجل ذو بصمة متميزة وصاحب شخصية متمكنة في دولة الإمارات المعاصرة، وقد سخّر خبراته ومؤهلاته لتطوير مهارات قادة المستقبل وتحديد أطر عمل أهم المؤسسات من أجل تقدم الدولة.

وقام معالي الدكتور أنور قرقاش بتقديم دعم ملحوظ للأجيال الناشئة من أجل إنتاج كوادر معطاءة قادرة على خدمة دولة الإمارات، كما يعد محركاً أساسياً في إثراء التجربة البرلمانية والحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الجهود التي بذلها في زيادة المشاركة النسائية في المجال السياسي. ومنذ عام 2006، كان دور معالي الدكتور أنور قرقاش محورياً في وضع البنية البرلمانية في الدولة، بناء على رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، فيما يتعلق بتطوير أنظمة العمل السياسي في الدولة.. وكان تمثيل المجلس الوطني الاتحادي ودوره كمؤسسة مزدهرة وناجحة تتولى مناقشة المسائل القانونية والقضايا المهمة بالنسبة للمواطنين قد شكل تجربة متطورة في سياق بناء الدولة، وإثراء العمل البرلماني بالنسبة للمواطنين في دولة الإمارات.

غسان الحسن

كرم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الدكتور الأردني غسان الحسن، الذي يبلغ من العمر 71 سنة، وهو يعد خبيراً في الشعر النبطي، ومن أبرز الباحثين في مجال الشعر على مستوى المنطقة، وقد عرف بجهوده في دراسة وتحليل هذا الشعر العريق التقليدي، باعتباره أول شخص على مستوى العالم الذي حصل على شهادة دكتوراه في الشعر النبطي.

وتمكن الدكتور، بفضل علمه وخبرته، من إضافة قيمة لهذا النوع من الشعر، وإعطائه منظوراً أوسع من خلال قيامه بجمع الشعر النبطي وتوثيقه، الأمر الذي يعتبر مهماً بالنسبة لدولة الإمارات. وقد أمضى الدكتور غسان أكثر من 40 سنة في دولة الإمارات، وهو كان يعمل مستشاراً ثقافياً في لجنة إدارة المهرجانات الثقافية والتراثية، حيث أشرف على العديد من المشاريع التي تسهم في الحفاظ على الموروث الشعبي والثقافي الإماراتي، وساهم في إحياء الشعر النبطي العريق والتقليدي في دولة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض