• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نظمته سفارة الدولة بالشراكة مع «مجموعة الفطيم» للتعرف إلى الطلبة المتميزين الباحثين عن فرصة عمل

افتتاح المنتدى «الإماراتي البريطاني للرواد» في لندن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 مارس 2016

لندن (وام)

نظمت سفارة الدولة في لندن، بالشراكة مع مجموعة ماجد الفطيم، المنتدى الإماراتي البريطاني للرواد 2016 في دورته الثالثة بمشاركة العديد من الهيئات والشركات الخاصة والحكومية من مختلف القطاعات، إلى جانب الشباب الإماراتي الطموح الدارسين في المملكة المتحدة وإيرلندا.

ويمثل المنتدى الذي أقيم في فندق بلازا بارك في لندن، مبادرة متميزة تنظمها السفارة، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولة والمملكة المتحدة من خلال إتاحة الفرصة للشركات الإماراتية والبريطانية، للتعرف إلى نخبة الطلبة الإماراتيين والبريطانيين من ذوي المؤهلات والمهارات المتميزة الباحثين عن فرصة عمل في الدولة تلبي طموحاتهم، إضافة إلى منح الطلبة الدارسين في المملكة المتحدة فرصة هي الأولى بالنسبة لهم للتواصل وجهاً لوجه مع كبار المسؤولين في هذه الشركات.

وكان معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة، قد افتتح أعمال المنتدى الذي أقيم في فندق بارك بلازا ويستمنستر بريدج بكلمة أكد فيها أهمية عقد مثل هذه الملتقيات في تعزيز الهوية الوطنية الإماراتية، وترسيخ معاني الولاء والانتماء للوطن والقيادة.

وقال إنها تعتبر منصة لبناء شخصيات قيادية وطنية قادرة على مواكبة التطورات والمشاركة في مسيرة التنمية والتقدم بالدولة. كما تجول معاليه في أجنحة الشركات والهيئات المساهمة في معرض التوظيف، وأجرى جلسة حوارية مفتوحة مع الطلبة.

من جانبه، أكد عبدالرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة، النجاح الذي حققه المنتدى في دورته الثالثة، مشيراً إلى أنه يجمع الطلبة الإماراتيين ذوي الكفاءات والمواهب المتميزة من جهة والهيئات الحكومية والشركات العاملة في الإمارات من جهة أخرى، وقال إنه «فرصة لتكريم طلبتنا المتفوقين في دراستهم وأبحاثهم الأكاديمية».

وكانت سفارة الدولة في لندن أقامت حفل عشاء على شرف ممثلي الهيئات والشركات المساهمة في المنتدى، حضره معالي وزير الطاقة، ومعالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي، وفيليب بارام سفير المملكة المتحدة لدى الدولة، وعدد من ممثلي وزارة الدفاع ووزارة الداخلية، وتم خلاله تكريم الطلبة المتفوقين الدارسين في المملكة. بدوره، أكد معالي الدكتور الفلاسي أن هذا المنتدى يتيح الفرصة أمام الطلبة للقاء ممثلي شتى القطاعات لاطلاعهم على الفرص المتوافرة واختيار الأنسب منها وفق اختصاصاتهم، وشهد المنتدى في يومه الأول مشاركة لافتة من الطلبة في عدد من الندوات والجلسات الحوارية، كما تناولت الجلسات الحوارية والندوات مواضيع مختلفة تتعلق بـ«الاستدامة»، وهو العنوان الذي حمله المنتدى في دورته الحالية.

وأشار معين المدهون رئيس قسم رأس المال البشري في «ماجد الفطيم» في كلمة له خلال المنتدى، إلى حرص المجموعة على دعم رؤية الحكومة الرشيدة واستراتيجيتها في تشجيع الخريجين الإماراتيين الجدد على البحث عن فرص التوظيف لدى القطاع الخاص في الدولة.

وقال إن شركته لا تستثمر في القوة العاملة فحسب، بل إنها تطمح إلى تطوير هذه القوة وتهيئتها لتكون الجيل القيادي القادم الذي سيحقق رؤية الشركة التي تستند إلى مبدأ «منح فرصة متميز للجميع كل يوم»، وشارك في الدورة الحالية من المنتدى الإماراتي البريطاني 31 جهة من الإمارات والمملكة المتحدة، كما حضره أكثر من 800 طالب. ومن بين الجهات المساهمة، ديوان سمو ولي عهد أبوظبي وشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» وجهاز أبوظبي للاستثمار وبرايس ووترهاوس كوبرز وبريتيش بتروليوم «بي بي» وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» وشركة مطارات أبوظبي وبنك الإمارات دبي الوطني وشركة الاتحاد للطيران وجامعة نيويورك أبوظبي وستراتا وتيكوم للاستثمارات ودبي للاستثمار والقيادة العامة للقوات المسلحة ومعهد مصدر وشركة الإمارات للصناعات العسكرية ومؤسسة وطني الإمارات وثريا ومكتب البعثات والتنسيق - وزارة شؤون الرئاسة وطيران الإمارات ومبادلة للرعاية الصحية وهيئة البيئة أبوظبي ومجموعة جميرا موانئ أبوظبي ومصرف أبوظبي الإسلامي والمنطقة الحرة برأس الخيمة ومجموعة الفطيم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي والواحة كابيتال، ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية- أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض