• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

تفيدة تعيد نبيلة عبيد الى المسرح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مارس 2007

تعود الفنانة نبيلة عبيد الى خشبة المسرح بعد غياب سنوات من خلال العرض المسرحي الجديد ''تفيدة'' المأخوذ عن نص ''ايفيتا'' للكاتب العالمي براون ترجمة د. سمير سرحان واخراج سمير العصفوري ويشارك في بطولته مدحت صالح وخالد صالح وحسن كامي ولقاء سويدان.

قالت نبيلة ان المسرحية تدور في قالب غنائي استعراضي لكنها من نوعية المسرح السياسي الاجتماعي وتدعو الى نشر العدل الاجتماعي والابتعاد عن العشوائية والفوضى في القرارات.

واضافت ان مسرحية ''ايفيتا'' سبق عرضها في العديد من مسارح العالم وحققت شهرة كبيرة لأن النص يتميز بكل عناصر الجذب الجماهيري والموضوع يصلح لكل زمان ومكان وسبق ان قدمتها المطربة مادونا في فيلم ناجح.

وحول الشخصية التي تجسدها تقول: أؤدي شخصية ''تفيدة''. وقد اجرى المخرج سمير العصفوري العديد من التعديلات على النص ليلائم الاحداث التاريخية المصرية التي تدور في الفترة من الاربعينيات حتى نهاية الخمسينيات. و''تفيدة'' راقصة طموحة تخطط للعمل كمذيعة وتنجح، ثم تتحول الى ممثلة سينمائية شهيرة ويحالفها الحظ ويصبح لها تأثير قوي على رجال الحكم في الدولة وتستغل هذا النفوذ بصور مختلفة. ومن المقرر ان تكون المسرحية جاهزة للعرض في الموسم الصيفي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال