• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

جوينيث بالترو تروج لعلاقة حمالة الصدر بسرطان الثدي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تشتهر الممثلة الأميركية جوينيث بالترو بنشر نصائح «مثيرة للجدل» على مدونتها الخاصة بأساليب الحياة، وآخرها ما نشرته عن علاقة حمالات الصدر بالإصابة بسرطان الثدي.

وبحسب موقع «dailymail»، نشرت مدونة النجمة، البالغة من العمر 43 عاما، مؤخرا مقالة من 2700 كلمة حول احتمال وجود صلة بين سرطان الثدي وحمالات الصدر، كتبها حبيب صادقي، المرشد الصحي لبالترو، الذي يشارك بإسهاماته في موقعها، خلال شهر التوعية بسرطان الثدي.

إلا أن جينفر جونتر، المسؤولة عن موقع «OB-GYN»، ومقره سان فرانسيسكو، انتقدت الممثلة، مؤكدة أنه ما كان ينبغي أبداً أن تضع هذه المشاركة على مدونتها لافتقارها لأي أساس علمي.

وقالت جونتر إن مثل هذه الاعتقادات تثير الخوف لأنه عندما تصاب السيدة بسرطان الثدي تحاول استرجاع ما فعلته في ماضيها ليكون سبباً في إصابتها، مضيفة أن هذا النوع من التضليل يسبب التوتر وعدم القدرة على النوم وهو أمر ضار بالصحة وقاسٍ في الوقت ذاته.

وكان الدكتور صادقي اقتبس مشاركته على مدونة بالترو في 15 أكتوبر من كتاب «ملابس قد تقتل: الرابط بين سرطان الثدي وحمالات الصدر» الذي كتبه طبيبا الأنثروبولوجيا سيدني روس سينجر وزوجته سوما فريسميجر.

ويدعي الكتاب «المثير للجدل» أن «خطر الإصابة بسرطان الثدي زاد بشكل كبير بين النساء اللاتي يرتدين حمالات الصدر أكثر من 12 ساعة في اليوم». إلا أن جمعية السرطان الأميركية أكدت أنه لا يوجد دراسات علمية تثبت وجود صلة بين حمالات الصدر والإصابة بسرطان الثدي بأي شكل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا