• الأربعاء 27 شعبان 1438هـ - 24 مايو 2017م
  01:37     توقيف ثلاثة رجال في مانشستر "على علاقة" باعتداء الاثنين         01:39     البرلمان البريطاني يقرر عدم فتح أبوابه للعامة بعد هجوم مانشستر     

تحميه من الالتهابات الجلدية

نصائح من أجل نظافة الطفل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 أكتوبر 2015

الاتحاد (القاهرة)

يقدم أطباء أطفال توجيهات مهمة تساعد الأم في تحقيق العناية الكاملة للطفل الرضيع، وتجنب مشكلات الالتهابات الجلدية الأكثر شيوعاً بين الرضع. لذلك يجب حماية الطفل جيداً حتى لا يصاب بها، ولو أصيب بها فيجب أن تعمل الأم على القضاء عليها خلال أربعة أيام كحد أقصى حتى لا ينزعج الطفل، وتسبب له المضايقة والألم، ومن تلك النصائح:

◆احرصي على أن يبقى طفلكِ جافاً طيلة الوقت، فبعض الأحيان تتكاسل الأم وتترك الطفل يتبول في حفاضته مرات عديدة، ما يسبب له التهابات ومشاكل كثيرة.

◆لو التهبت مؤخرة الطفلِ، ضعيه في حمام مائي دافئ لعشر دقائق ثلاث مرات في اليوم، على أن يحتوي الماء على ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصودا.

◆قبل أن تستبدلي الحفاض المتسخ احرصي على تجفيف مؤخرة الطفل، وبين الفخذينِ جيداً بقطعة قماش، وقومي بعمل بعض العلاجات المنزلية حتى تجنبيه التسلخات ومنها دهن تلك المنطقة بزيت طبي خاص، أو حتى زيت الزيتون مع الحرص على عدم إيصال الأمر للالتهابات الفطرية.

◆في حالة تسرب البول وغمره للحفاض، سيتسبب ذلك في ارتفاع درجة الحموضة المتسببة في تهيج الجلد، ما يزيد فرص الإصابة بالتهابات الحفاضات، لا تبالغي كثيراً في استخدام الدهانات الواقية لعلاج التهابات البشرة ما بين فخذي الطفل، ويكفي وضع طبقة رقيقة للغاية منها حتى لا تؤدي إلى انسداد البشرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا