الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
تكنولوجيا

تحديث نظام تشغيل "آي فون" قد يتسبب في تأخرك عن العمل!

تحديث نظام تشغيل "آي فون" قد يتسبب في تأخرك عن العمل!
30 أكتوبر 2015 10:12

إذا كنت تملك هاتف "آي فون"، فإليك هذه النصيحة: لا تقم بتحديث نظام التشغيل أثناء ساعات ما بعد منتصف الليل، إلا لو كان اليوم التالي هو يوم عطلتك الأسبوعية.

السبب في ذلك يعود إلى تأخر الآلاف من مستخدمي الهاتف الشهير عن عملهم، بسبب الموافقة على تحديث نظام التشغيل في ساعات الليل، وهو ما تسبب في إطفاء تطبيق المنبه بشكل تلقائي، وفقا لما ذكرته صحيفة "الصن" البريطانية.

وقال التقرير إن العديد من مستخدمي "آي فون" عبروا عن استيائهم على موقع "تويتر" بعد تأخرهم عن العمل أو مواعيد هامة بسبب توقف تطبيق المنبه عن العمل بشكل مفاجئ. وأتهموا شركة "آبل" المصنعة للهاتف بالتقصير في تجربة ذلك التحديث بما فيه الكفاية لمنع هذا الخطأ.

ولذلك، فإذا أردت أن تتجنب الحرج في العمل، فعليك ألا تختار خيار "ثبت الليلة" إذا جاءك أي إخطار بوجود تحديث جديد لنظام "آي أو أس 9".

جدير بالذكر أن التحديث يهدف إلى معالجة خطأ في خاصية "تدعيم الواي فاي" التي تفعل خدمة الانترنت مباشرة من شركات الاتصالات عند ملاحظة ضعف إشارة خدمة "الواي فاي"

وتسبب ذلك الخطأ في تسلم العديد من المستخدمين لفواتير باهظة للغاية، ما دفع بعضهم إلى طلب تعويضات من شركة "آبل" تصل إلى 5 ملايين دولار.

ولإيقاف هذا الخطأ دون الحاجة إلى تحديث النظام، عليك التوجه إلى فتح "الإعدادات" الخاصة بك، وقم باختيار خيار "الشبكة الخلوية"، وانتقل إلى أسفل حتى تجد على خاصية "دعم الواي فاي"، وقم بالضغط عليها لإيقاف تشغيلها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©