• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

اختبار 175 مهندساً في دبي فبراير الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مارس 2007

دبي - الاتحاد: قامت إدارة المباني باختبار 175 مهندسا خلال شهر فبراير الماضي وذلك ضمن إجراءاتها اليومية في تقييم المهندسين حسب أنشطة شركاتهم، وانطلاقا من استراتيجية بلدية دبي في ضبط أعمال البناء وإعداد المقومات اللازمة لتميز مباني إمارة دبي. صرح بذلك المهندس أسامة هاشم الصافي رئيس قسم التأهيل ودراسات البناء بإدارة المباني، وقال انه ما من نشاط هندسي يرخص أو يضاف لدى دائرة التنمية الاقتصادية إلا ويتطلب توفير المهندس المؤهل لهذا النشاط من خلال المقابلة الفنية التي تعقدها لجنة فنية مؤهلة، وذلك بشكل يومي حيث تتنوع المقابلات بين المهندسين الإنشائيين الكهربائيين والميكانيكيين لتغطية متطلبات أنشطة التصميم والتنفيذ الإنشائي والكهربائي والميكانيكي في مجال الاستشارات الهندسية والمقاولات والصيانة وأعمال تنفيذ التصميم الداخلي والأعمال الكهربائية والميكانيكية.

وأشار المهندس أسامة الصافي أنه قد تأهل 125 مهندسا من إجمالي المتقدمين خلال شهر فبراير الماضي، كما أعطيت الفرصة للبقية لإعادة المقابلة أو تقديم آخر من الشركات مقدمة الطلب لاستكمال متطلبات تفعيل سجلهم في المهنة.

وتجدر الإشارة إلى أن المقابلات الفنية تخضع بشكل يومي بين الساعة الثامنة والعاشرة صباحاً حيث تعرف نتائجها في نفس اليوم، وتصدر للمهندس بطاقة سجل تشير إلى الدرجة المؤهل عليها وكافة بياناته وتكون بمثابة شهادة التأهيل له.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال