• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

كبيرة علماء "ناسا" تؤكد أهمية التعاون مع الإمارات لاستكشاف الفضاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 أكتوبر 2015

الاتحاد نت

تدعو إدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا"، العلماء في الإمارات والعالم بأسره إلى المساعدة على إحراز تقدم في استكشاف الفضاء في المستقبل.

كانت هذه هي الرسالة التي وجهتها الدكتورة الين ستوفان، كبيرة علماء ناسا أثناء وجودها في جامعة خليفة بأبوظبي أمس لإلقاء محاضرة بعنوان "النظر للخارج والداخل وإلى الوطن".

شرحت ستوفان، خلال المحاضرة، البحث الذي تجريه "ناسا" في مجال التغير المناخي وآثار الجاذبية المصغرة على جسم الإنسان والبحث عن حياة خارج الأرض إلى جانب قضايا أخرى. وقالت إن مستقبل استشكاف الفضاء يعتمد على قدرة طلبة اليوم على تعلم حل المشكلات.

ومن التحديات الكبيرة التي تواجه علماء "ناسا" اليوم، هو محاولة إرسال رواد فضاء إلى المريخ. وقالت إنه ليس معلوما ما إذا كان من الممكن أن يتحمل أي إنسان مستويات الإشعاع التي يمكن أن يتعرض لها على الكوكب الأحمر.   

كما أن "ناسا" عليها أن تتوصل إلى طريقة لكيفية هبوط رواد الفضاء بأمان على المريخ بعد دخول الغلاف الجوي بسرعة فائقة وتعرضهم لقوة جاذبية هائلة.

وأضافت الدكتورة ستوفان أن حل هذه المشكلات وغيرها لا يتطلب استثمارا في الدراسة فحسب بل أيضا تمويلا لأن "ناسا" لابد أن تبحث عن تمويل آخر خارج ميزانيتها التي تبلغ 18 مليار دولار، حسبما نشرت اليوم صحيفة "ذا ناشونال" شقيقة "الاتحاد" الصادرتين عن أبوظبي للإعلام.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض